"الإنقاذ" تطرح صنفين من المحروقات.. للتخفيف من الأزمة - It's Over 9000!

"الإنقاذ" تطرح صنفين من المحروقات.. للتخفيف من الأزمة

بلدي نيوز-إدلب (خاص)

طرحت مديرية المشتقات النفطية التابعة لحكومة الإنقاذ في إدلب، اليوم الاثنين 12 من كانون الأول/ ديسمبر، صنفين من المشتقات النفطية بدل المستورد، في وقت تعيش المنطقة أزمة خانقة بعد انقطاع البنزين المستورد والمازوت المحسن، المخصص للسيارات والمصانع والتدفئة، منذ أكثر من شهر، الأمر الذي تسبب بحالة من الغليان الشعبي بعد تعطل مصالحهم.

وعملت المديرية العامة للمشتقات النفطية على توفير مادة البنزين المحسن ومازوت القرحة، للتخفيف من الأزمة في المنطقة وامتصاص حالة الغضب بين المدنيين، إلا أن هذين الصنفين لم يفيا بالغرض، فمادة البنزين غير مخصصة للسيارة نتيجة سوء نوعيته، والمازوت له رائحة كريهة واشتعاله سريع ومن الممكن أن يتسبب بأمراض تنفسية بسبب أو حرائق.

وحددت المديرية أسعار المشتقات النفطية في محافظة إدلب وريفها على الشكل التالي، (بنزين مستورد 1.285دولار أمريكي وهو غير متوفر، والبنزين المحسن 963 سنتا، والمازوت المستورد 1.078 دولار أمريكي، والمازوت المحسن 662 سنتا وهو غير متوفر في معظم الأحيان، مازوت القرحة 532 سنتا، وأسطوانة الغاز 12.140 دولار أمريكي).

وألزمت المديرية أصحاب محطات بيع المشتقات النفطية في المنطقة بكتابة عبارة غير مخصص للسيارة على مضخات البنزين المحسن، الذي بدأت بطرحه في المنطقة اعتبارا من اليوم الاثنين.

مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب

لماذا ينشط سوق المستعمل في الشمال السوري؟

هل تأثر سوق الحوالات المالية وأجورها في محافظة إدلب بعد الإعلان عن إفلاس شركة “الريس” المالية؟