جرحى إثر حوادث سير في إدلب وحلب - It's Over 9000!

جرحى إثر حوادث سير في إدلب وحلب

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أسعفت فرق الدفاع المدني السوري عدداً من الجرحى المدنيين جرّاء حوادث سير وقعت في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، صباح اليوم الثلاثاء 13 من كانون الأول/ ديسمبر.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري في منشور لها عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن ثلاثة مدنيين بينهم طفل أصيبوا بجروح إثر انحراف سيارة عن مسارها.

وبينت المؤسسة أن الحادث وقع على طريق جبل حارم شمال غرب إدلب، بسبب الضباب وتشكل طبقة طينية على الطريق، حيث عملت على تقديم الإسعافات الأولية للمصابين، ونقلتهم إلى المشافي والمراكز الطبية لتقديم العلاج اللازم لهم.

وفي السياق، أصيب طفلان شقيقان بجروح ورضوض، إثر انحراف دراجة نارية عن مسار الطريق الرئيسي، في بلدة مشمشان بريف إدلب الغربي، أمس الاثنين، كما أصيب رجل بجروح جراء انقلاب سيارة، يقودها على طريق عفرين - راجو شمال حلب، مساء أمس.

وبشكل يومي تستجيب الفرق المختصّة في مؤسسة الخوذ البيضاء، للعديد من حوادث السير في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، وتقدم الإسعافات الأولية للمصابين، وتنقل بعضهم إلى المراكز الطبية، وتساهم برفع الآليات المتضررة وفتح الطرقات لتسهيل حركة السير أمام المدنيين.

وقدمت المؤسسة العديد من النصائح للسائقين في المنطقة، أبرزها تخفيف السرعة، والانتباه أثناء تجاوز التقاطعات والمنعطفات، وتفقد الحالة العامة لمركبات قبل القيادة للحفاظ على سلامتهم.

مقالات ذات صلة

إصابات بحوادث سير في إدلب في اول أيام العيد

جرحى مدنيون بقصف مدفعي للنظام بريف إدلب

“الدفاع المدني السوري” يطلق مشروعاً للصحة المدرسية في ريف إدلب وريف حلب

جرحى مدنيون بقصف النظام على إدلب

شهداء وجرحى بقصف روسي على إدلب

جرحى مدنيون بقصف النظام على مدينة إدلب