"بشار الأسد" يقدم منحة للموظفين تقدّر بـ 16 دولارا لمرة واحدة فقط - It's Over 9000!

"بشار الأسد" يقدم منحة للموظفين تقدّر بـ 16 دولارا لمرة واحدة فقط


بلدي نيوز

أصدر رأس النظام في سوريا، بشار الأسد، اليوم الخميس 15 كانون الأول/ ديسمبر، مرسوما تشريعيا، بصرف منحة مالية للعاملين والمتقاعدين في سوريا، لمرة واحدة، قدرها 16 دولار أمريكيا.

وقالت وكالة إعلام النظام "سانا"، إن بشار الأسد أصدر مرسوما  تشريعيا حمل رقم 21 لعام 2022  "ينصّ على صرف منحة مالية لمرة واحدة بمبلغٍ مقطوعٍ قدره 100 ألف ليرة سورية، لكلّ العاملين داخل أراضي الجمهورية العربية السورية (المدنيين والعسكريين) في الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة، وشركات ومنشآت القطاع العام، وسائر الوحدات الإدارية، وكذلك لأصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين".

وأضافت الوكالة أن المنحة المالية معفاة من ضريبة دخل الرواتب والأجور، وأي اقتطاعات أخرى.

وجاءت المنحة المقدرة بـ 16 دولار أمريكي، بعد يومين فقط من رفع أسعار المحروقات في سوريا، وبعد الأزمة الكبيرة التي تسببت بها ندرة المحروقات، والتي طالت عدة قطاعات في مناطق النظام، دفعت حكومته إلى تبني سياسة تقشفية بهدف ترشيد استهلاك المحروقات.

ويُعتقد أن المنحة التي تتزامن مع زيادة أزمة النظام وتدهور الأوضاع المعيشية في سوريا، جاءت بهدف الرد أيضا على تقارير إعلامية تحدثت عن توقعات بعجز النظام، خلال أشهر عن دفع الرواتب للموظفين. 

يذكر أن متوسط الرواتب في سوريا لموظفي القطاع العام، لا يتجاوز هذه المنحة، وهو مبلغ زهيد لا يكفي أية أسرة لبضعة أيام في أحسن الأحوال، الأمر الذي يدفع السوريين إلى الاقتصاد في الأكل والشرب والتدفئة والموصلات، والاعتماد على أكثر من عمل، إضافة للاعتماد على الحوالات المالية القادمة من الخارج من الأقارب.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية