ارتفاع الأسعار يصل إلى "سندويشات" البطاطا والفلافل في دمشق - It's Over 9000!

ارتفاع الأسعار يصل إلى "سندويشات" البطاطا والفلافل في دمشق


بلدي نيوز

تأثرت أسعار "سندويشات"  الفلافل والبطاطا والمعجنات والوجبات الجاهزة في دمشق، بارتفاع أسعار المحروقات، في ظل اختلاف الأسعار بين سوق وآخر، بسبب  عدم صدور تسعيرة رسمية. 

وذكر موقع "أثر برس" الموالي، أن سعر "سندويشة" الفلافل وصل إلى 2500 ل.س في منطقة المزة، و2000 ل.س في جسر فيكتوريا وشارع الثورة، بينما تراوح سعرها بين الـ 1500 - 3000 ل.س في باب مصلى.

وفيما يخص المعجنات، وصل سعر قطعة الجبنة إلى 1000 ل.س، وقطعة المحمرة ومنقوشة الزعتر 800 ل.س، في منطقة البرامكة.

بينما تراوحت الأسعار في منطقة باب مصلى بين 500 لـ 800 ل.س لقطعة الجبنة، و700 ل.س لقطعة المحمرة، و800 ل.س لمنقوشة الزعتر، مع الإشارة إلى أن محتوياتها تكون أقل أحياناً من شبيهاتها، بمركز العاصمة دمشق.

وسجل سعر "سندويشة" البطاطا 3500 ل.س في منطقة جسر فيكتوريا، و3000 ل.س في باب مصلى، بينما سجلت "سندويشة" البطاطا مع الجبنة نحو 6000 ل.س في منطقة البرامكة.

 وكشف "رئيس جمعية المطاعم والمقاهي والمنتزهات" كمال نابلسي لذات الموقع، أن الأسابيع الثلاثة القادمة على أبعد تقدير، ستحمل تسعيرة جديدة للمعجنات والوجبات الجاهزة.

ولفت إلى وجود دراسة جاهزة في الجمعية، سيتم تقديمها لقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك، خلال الأسبوع القادم، بعد إجراء تعديلات طفيفة عليها بما يتماشى مع تغيرات السوق، مشيراً إلى أن سبب التأخر، هو انتظار استقرار السوق بعد رفع أسعار المحروقات، كونها العامل الرئيسي في الإنتاج.

وقال إن "الجمعية طلبت مع أصحاب المحال العمل خلال الشهر الحالي، دون تحقيق أرباح، ولكن بنفس الوقت دون تحمّل خسارات، بما يحقق أسعار متوازنة للمواطنين والباعة معاً".

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية