الضباب يتسبب بحوادث سير عدّة شمال سوريا و"الدفاع المدني" يُحذر - It's Over 9000!

الضباب يتسبب بحوادث سير عدّة شمال سوريا و"الدفاع المدني" يُحذر

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أكّدت مؤسسة "الدفاع المدني السوري"، في منشور لها، يوم أمس الاثنين 19 كانون الأول/ ديسمبر، أن الضباب مستمر في عدة مناطق في سوريا، بالتزامن مع تشكل طبقة طينية على الطرقات، تعيق القيادة وتزيد من حوادث الانزلاق.

وبيّنت أن فرقها استجابت لحادثي سير يوم أمس، الأول كان بانحراف سيارة عن مسارها على طريق العمية - بزاعة بريف حلب الشرقي، والثاني انزلاق جرار زراعي في مدينة حارم شمال غرب إدلب، دون وقوع إصابات.

واستجابت فرق المؤسسة لعدة حوادث سير وقعت من بعد منتصف ليلة أمس الاثنين - الثلاثاء، الحادث الأول كان بتدهور سيارة على طريق إدلب - كورين، والثاني كان بتصادم ثلاث سيارات وانزلاق سيارة أخرى على أوتستراد إدلب - باب الهوى، والثالث كان بانحراف سيارة عن مسار الطريق الرئيسي داخل مدينة إدلب، وذلك إثر انعدام الرؤية وانزلاق الطريق.

وأكدت أن فرقها تنتشر على الطرقات ومفارق الطرق الخطرة للاستجابة لأي طارئ، وتقديم الإرشادات للسائقين، مع استمرار الضباب وتكاثفه لا سيما منتصف الليل وفي أوقات الصباح الأولى.

وأهابت المؤسسة بجميع السائقين بالحذر أثناء القيادة وتخفيف السرعة، والتأكد من الحالة الفنية للمركبات والمكابح والأضواء الخاصة بالضباب، ونصحت بعدم السفر ليلاً إلا للحالات الطارئة واتخاذ تدابير الوقاية من الحوادث.

مقالات ذات صلة

روسيا تبرر غاراتها بريف الباب شرق حلب

خسائر للجيش الوطني بعملية تسلل لـ "قسد" بريف حلب

محاولة تسلل لقسد في ريف حلب الشرقي

حلب.. مظاهرات واحتجاجات ضد "قسد" في منبج

مظاهرة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي فما مطالبها؟

فصائل المعارضة تتصدى لمحاولة تقدم لقوات "قسد" شرق حلب