التحالف الدولي: استهدفنا قيادياً من "التنظيم" في منطقة الباب السورية - It's Over 9000!

التحالف الدولي: استهدفنا قيادياً من "التنظيم" في منطقة الباب السورية


بلدي نيوز

أكّد التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء 21 ديسمبر/كانون الأول، أن قواته استهدفت قيادياً في تنظيم "داعش"، يوم أمس،  في مدينة الباب بريف حلب الشرقي  التابعة لمنطقة العمليات التركية "درع الفرات".

وقال مصدر عسكري في التحالف الدولي لموقع "نورث برس" -لم تسمه-، إن قواتهم استهدفت قيادي بتنظيم الدولة "داعش" في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، أمس الثلاثاء، يدعى "أبو ياسر اليمني"، ما أدّى لإصابته ونقله لمشفى المدينة وسط حراسة شديدة، ولم ترد معلومات حول وضعه الصحي.

وبحسب المصدر العسكري، فإن القيادي المستهدف ينشط في صناعة القنابل، وأن مقتله سيقلل من هجمات داعش ويزيد من سلامة المدنيين.

وكان مصدر عسكري أكد لبلدي نيوز، أن الصاروخ الذي استهدف مدينة الباب من نوع (أي جي أم-114 هيل فاير) جو - أرض، يمكن للطائرات المسيرة حمله، وهو موجه عبر الليزر، ويستخدم غالبا في استهداف الأفراد، ولا يتسبب بدمار كبير، وعادة ما يستخدمه التحالف لاستهداف الأفراد ضمن التنظيمات المحظورة مثل "داعش"، حيث استهدف الكثير من قيادات "داعش" به، واستخدمه الجيش الأمريكي في حربه على طالبان بأفغانستان.

يذكر أن جميع القيادات التي تتبع لتنظيم "داعش" وصلت من مناطق سيطرة "قسد"، ويلاحقها التحالف الدولي بين الحين والآخر ضمن سيطرة المعارضة، وتمكن من قتل أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم في إدلب عام 2019.

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

عناصر التنظيم يهاجمون عربة لقوات "قسد" بريف دير الزور

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

البادية السورية.. روسيا تزعم تدمير ثلاث قواعد في التنف