"قائد فوج إطفاء دمشق": المواطنون يعلقون في المصاعد يوميا بسبب انقطاع الكهرباء (فيديو) - It's Over 9000!

"قائد فوج إطفاء دمشق": المواطنون يعلقون في المصاعد يوميا بسبب انقطاع الكهرباء (فيديو)

بلدي نيوز

أكد قائد "فوج إطفاء دمشق" التابع للنظام "داؤد نصر عميري"، أمس الثلاثاء 27 ديسمبر/كانون الأول، وجود حالات إنقاذ يومية لأشخاص عالقين في المصاعد، نتيجة انقطاع الكهرباء المتكرر.

وقال عميري في حديث لبرنامج "حديث النهار" في قناة "شام إف إم" الموالية إنه "يومياً يتم تسجيل حالات إنقاذ لأشخاص، عالقين في المصاعد نتيجة انقطاع الكهرباء، وتردنا الكثير من البلاغات، لإنقاذ قطط أو طيور عالقة".

وطالب "عميري" من جميع الأشخاص الذين يتعرضون لهكذا موقف، الاتصال على الرقم 113 لإنقاذه في حال قطعت عنه الكهرباء، وهو في داخل المصعد.

وكان نقل موقع "أثر برس" الموالي عن مصادر في "وزارة الكهرباء" تبريرها، أن سبب تراجع التغذية الكهربائية حاليا، يعود إلى زيادة الأحمال على شبكات الكهرباء بنسب عالية، وذلك لانخفاض درجات الحرارة، وزيادة اعتماد المواطنين على الكهرباء للتدفئة.

وأوضح مدير كهرباء دمشق التابع للنظام "محمد محلا" أن ازدياد التقنين خلال الأيام القلية الماضية، وخاصة أمس، يعود إلى ازدياد الحمولات على الشبكة، إلى 40 بالمئة، ترافق ذلك مع قلة الكميات الواردة، واشتداد موجة الشتاء.

يذكر أن "وزير الكهرباء" في حكومة النظام "غسان الزامل"، زعم أن هناك توجيهات بإعادة المنظومة الكهربائية إلى ما كانت عليه، وتحسين واقع الكهرباء في المحافظات السورية عامة.

وزعم أن واقع الكهرباء خلال فترة الخريف "سيكون أحسن"، وقال "نقوم بأعمال صيانة منها في محطة حلب، التي عاد جزء منها للخدمة والجزء الآخر سيعود قبل نهاية العام".

وتزداد معاناة الشارع السوري مع تقنين الكهرباء بشكل كبير، في حين تتراوح تصريحات مسؤولي حكومة النظام بين الوعود بتحسنها في الصيف، ثم تقديم التبريرات كالعادة بنقص التوريدات من الفيول، وربط ملف التقنين عادةً بالاستهلاك الكهربائي الكبير.

مقالات ذات صلة

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"