السعودية تضبط شحنة "مخـ.درات" مخبأة بطريقة احترافية (صور + فيديو) - It's Over 9000!

السعودية تضبط شحنة "مخـ.درات" مخبأة بطريقة احترافية (صور + فيديو)

بلدي نيوز

أعلنت السعودية، أمس الجمعة 30 كانون الأول، إحباط محاولتي تهريب أكثر من 2,9 مليون حبة كبتاجون إلى المملكة، وذلك بعد العثور عليها مُخبأة في إرساليات وردت إلى المملكة عبر منفذي الربع الخالي والحديثة.

ويربط منفذ الربع الخالي السعودية بسلطنة عمان، فيما يربط منفذ الحديثة المملكة في الأردن، وبحسب مصادر فإن الشحنة التي تم تهريبها من الأردن قادمة من مناطق سيطرة النظام السوري.

وقالت "هيئة الزكاة والضريبة والجمارك" السعودية، إنها تمكنت في منفذ الربع الخالي من إحباط محاولة تهريب 2,920,000 حبة كبتاجون، وذلك بعد العثور عليها مُخبأة في إرساليات (كابلات كهربائية) وردت عبر المنفذ، حيث جرى إخفاء المضبوطات داخل تجاويف الكابلات.

وأضافت "الهيئة" أنها تمكنت في منفذ الحديثة، من إحباط محاولة أخرى لتهريب 24,400 حبة كبتاجون، كانت مُخبأة داخل "عمود الدوران" لإحدى الشاحنات القادمة عبر المنفذ.

وأوضحت أنه بعد إتمام عمليات الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على المستقبل للمضبوطات داخل المملكة، حيث تم بفضل الله القبض عليه.

وشددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

وتعلن السعودية بانتظام عن مضبوطات من حبوب "الكبتاغون"، التي تأتي بشكل أساسي من سوريا ولبنان عبر شحنات، لا سيما الفواكه والخضر وغيرها.


مقالات ذات صلة

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية

بالرغم من العقوبات عليه.. النظام السوري يحضر اجتماع دولي لمكافحة المخدرا.ت

كم تبلغ حاجة الأسرة المؤلفة من خمسة أشخاص في رمضان في مناطق الأسد؟

أمريكا تتهم روسيا والنظام بمنع وصول المساعدات لمخيم الركبان

تحدثت عن العودة الطوعية.. تصريح من مفوضية الامم المتحدة عن السوريين في الأردن

مقتل مهربين على الحدود السورية الأردنية