إبراهيم قالن: من المبكر الحديث عن لقاء بين أردوغان بـ"الأسد" - It's Over 9000!

إبراهيم قالن: من المبكر الحديث عن لقاء بين أردوغان بـ"الأسد"


بلدي نيوز

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، أمس الثلاثاء 3 كانون الثاني/يناير، إنه من المبكر الحديث عن موعد لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره السوري بشار الأسد، وإن كان اللقاء سيتم أم لا.

وأكّد المتحدث خلال لقاء على قناة "NTV"، على أنه من المبكر الحديث عن موعد لقاء الرئيسين التركي والسوري، وهناك الكثير من العمل الذي يجب إنجازه قبل هذا اللقاء، فنحن لا نستطيع الآن القول بإن اللقاء بين الرئيسين سيتمّ بعد 5 أو 6 أشهر.. أو إن كان اللقاء سيحدث من حيث الأساس أم لا".

وأمضى قائلاً: "إذا حدثت خطوات إيجابية بنية صادقة من الجانب السوري، فإننا سنردّ بخطوات إيجابية من طرفنا أيضا ومن الممكن أن يتم إحراز تطورات مهمة وجيدة جدا".

وبخصوص العمليات العسكرية التركية في شمال سوريا، لفت "قالن" إلى أنه إن لم تنفذ تركيا عملياتها العسكرية في الشمال السوري، لتمّ تأسيس دولة إرهابية في شمال سوريا، مشدداً على ضرورة "القضاء على وجود قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في سوريا، وضمان عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وكان أكّد "قالن" على أن بلاده لم تخذل المعارضة السورية إطلاقا حتى اليوم، وأن تركيا لم تتوقف عن دعم المعارضة السورية منذ بداية الأزمة ومواصلتها ذلك، في معرض رده على سؤال بشأن إجراء مجموعة من المعارضة السورية لقاءات مختلفة في أنقرة، الثلاثاء، وكيفية تقييم المعارضة السورية لخطوات تركيا.

وأضاف أن تركيا "لم تخذل المعارضة السورية إطلاقا حتى اليوم"، وأن الهدف من لقاء وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم مع قيادات من المعارضة هو طمأنتهم مجددا بهذا الخصوص.

وأشار إلى أن "الكرة في ملعب النظام"، وأن تركيا مدت يدها و"تأمل ألا تبقى يدها معلقة في الهواء".

مقالات ذات صلة

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

شهيد مدني بقصف النظام على ريف حلب

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

رأس النظام يكشف عن فحوى اجتماعاته بالأمريكان

القوات الأمريكية في سوريا تستهدف مصدر الصواريخ التي ضربها من العراق