الجيش الأمريكي يعلن تعرض قاعدة للتحالف لقصف صاروخي في دير الزور - It's Over 9000!

الجيش الأمريكي يعلن تعرض قاعدة للتحالف لقصف صاروخي في دير الزور


بلدي نيوز

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي "سنتكوم" عن تعرض قاعدة التحالف الدولي في حقل كونيكو في ديرالزور شمال شرق سوريا للقصف بصاروخين، اليوم الأربعاء 4 كانون الثاني، موضحة أن الهجوم وقع الساعة 9 صباحا بالتوقيت المحلي.

وأفادت القيادة، في بيان، بأن الاستهداف لم يؤد إلى جرحى أو أضرار في القاعدة أو بالممتلكات، مشيرة إلى أنه  بعد أن مسحت قوات سوريا "قسد" الموقع، تبين وجود صاروخ ثالث غير منفجر.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية الكولونيل جو بوتشينو، إن الهجمات من هذا النوع تعرض قوات التحالف والمدنيين للخطر، وتقوض الاستقرار والأمن اللذين يتم تحقيقهما بشق الأنفس في المنطقة.

وكانت أعلنت قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش"، أمس الثلاثاء 3 كانون الثاني، إجراء تمرين بالأسلحة المضادة للطائرات في شرقي سوريا.

وتنتشر قوات تابعة للتحالف الدولي في القسم الشرقي، من منطقة نهر الفرات في المناطق الأغنى بالغاز والبترول، على امتداد ريفي الحسكة ودير الزور في قواعد عديدة، أهمها: قاعدة تل بيدر وقاعدة رميلان وقاعدة المالكية في ريف الحسكة، وقاعدة قسرك الأميركية، شرقي بلدة تل تمر على طريق "إم 4"، وفي دير الزور في قاعدة حقل العمر النفطي في الريف الشرقي للمحافظة.

وتعتبر قاعدة حقل العمر النفطي في ريف دير الزور، أكبر القواعد الأميركية في منطقة شرقي الفرات.

وتشهد المنطقة هجمات بالصواريخ بين الحين والآخر يُعتقد أنها للميليشيات الإيرانية في دير الزور وتستهدف قواعد التحالف الدولي.

وكانت "سنتكوم" أعلنت في 26 تشرين الثاني الماضي استهداف قوات التحالف في قاعدة الدوريات الأمريكية بمنطقة الشدادي في ريف الحسكة بصاروخين، مبينة أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار في القاعدة أو بممتلكات قوات التحالف.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد