مقتل شاب سوري "طعناً"في إزمير التركية - It's Over 9000!

مقتل شاب سوري "طعناً"في إزمير التركية


بلدي نيوز

اغتال مجهولون شاباً سورياً، مساء أمس الخميس 5 كانون الثاني/يناير، في منطقة "إزمير" التركية، وفقاً لوسائل إعلام محلية.

ووفقا لمصادر إعلامية، أقدم مسلحون مجهولون على قتل الشاب السوري "سمير جاويش" ( 19 عاماً)، طعناً بسكين في منطقة بورنوفا التابعة لولاية "إزمير" التركية، دون أن تتضح بعد جنسيات الفاعلين.

وأشارت المصادر إلى أنه تم نقل جثمان الشاب إلى معهد الطب الشرعي في المنطقة، بانتظار التحقيقات.

وفي الثاني من الشهر الجاري، قتل مجهولون الشاب السوري ‎"عمر القادري" البالغ من العمر 30 عاماً، "طعنا" على يد مجموعة شبان، في ولاية بورصة التركية.

ونقلت المصادر عن شقيق الضحية، قوله إن شبانا سوريين غدروا بشقيقه، دون سبب يذكر، وكانوا جميعهم مسلحين، وتم اعتقالهم من قبل الأمن التركي.

وفي 17 ديسمبر/كانون الأول، نجا شاب سوري من محاولة طعن من قبل مجموعة شبان أتراك، في مدينة غازي عينتاب التركية، لأسباب غير معروفة.

وبحسب أصدقاء الشاب "محمود رزوق" الناجي من سجن صيدنايا، والناشط في رابطة معتقلي ومفقودي سجن صيدنايا، فإن "رزوق" نجا من اعتداء عنصري، في مدينة غازي عنتاب، كاد أن يودي بحياته.

وفي 16 كانون الأول الماضي أيضاً، أقدم شابان تركيان، على ضرب رجل سوري مسن، داخل بقاليته في شارع "انجرلي" في منطقة "بورصة" التركية، على خلفية رفض الرجل السوري إعطاء الشابين علبة "مرتديلا" مجاناً، ليقوما بضرب المسن، وتدخل أولاد الرجل السوري للدفاع عن والدهم.

وتشهد تركيا في الآونة الأخيرة تصاعداً في الاعتداءات العنصرية، التي تطال السوريين، تنتهي غالبيتها إما بالقتل أو بوقوع إصابات.

مقالات ذات صلة

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

صيف سوريا سيبدأ في أيار المقبل

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

شهيد مدني بقصف النظام على ريف حلب