وفاة 23 شخصا بحوادث مرورية خلال عام 2022 في حماة - It's Over 9000!

وفاة 23 شخصا بحوادث مرورية خلال عام 2022 في حماة

 

بلدي نيوز

كشف "رئيس فرع المرور" التابع للنظام السوري في حماة العقيد وليد العجيلي أن المحافظة شهدت خلال العام الفائت نحو 445 حادث سير، أسفر عن وفاة 23 شخصاً، واكتشف مسببو 369 حادثاً منها.

وقال "العجيلي"،  في تصريحات لصحيفة الوطن الموالية، إن "الحوادث المرورية قتلت الشهر الماضي بحماة ستة أشخاص، في حين بلغ عددها 49 حادثاً، ومنها 41 اكتشف مسببوها".

وأرجع الأسباب الرئيسية لحوادث المرور، إلى القيادة بسرعة زائدة ومتهورة في بعض الأحيان، وعدم القدرة على التحكم والسيطرة على المركبة، ولعدم الانتباه الكافي من السائقين على الطرقات العامة، وحركة الآليات عليها، وخصوصاً على المعابر والفتحات الطرقية، وللقيادة أثناء التحدث بالهاتف الجوال، أو تحت تأثير الكحول.

ودعا سائقي وسائل النقل العامة والخاصة، التقيد بحدود السرعة المسموح بها على الطرقات العامة، وبضرورة تركيز الانتباه في أثناء القيادة، وخصوصاً على الطرقات الدولية، وبين المدن والمحافظات، وعدم ارتكاب المخالفات التي قد تؤدي لحوادث مؤسفة، تقتل مواطنين أبرياء.

وتشهد عدة مناطق في سوريا حوادث سير بشكل متكرر، بسبب عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات، على الطرق السريعة، بالإضافة إلى عدم وجود شاخصات مرورية، ورداءة شبكة الطرق، التي لم يرمم معظمها منذ سنوات.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان