جرحى إثر حرائق وحوادث سير عدّة في إدلب وحلب - It's Over 9000!

جرحى إثر حرائق وحوادث سير عدّة في إدلب وحلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

استجابت فرق الدفاع المدني السوري، أمس الاثنين 9 كانون الثاني/ يناير، إلى عددٍ من حوادث السير والحرائق في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، أدت إلى وقوع إصابات وأضرار مادية.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري في منشور لها، إن حادثت وقع في قرية المسطومة جنوب إدلب، يوم أمس، أدّى لإصابة مدني بجروح وكسور، في حين خرجت خمسة سيارات عن مسارها في كل من طرقات "حارم، وإدلب - سرمدا، وطريق قباسين" بريف حلب.

وأوضحت أن سبب وقوع الحوادث آنفة الذكر، يعود لتشكل الضباب بشكل كثيف في المنطقة، وتشكل طبقة طينية على الطرقات.

ونصحت المؤسسة السائقين بضرورة الحذر وتجنب السير بسرعة عالية ليلاً وفي ساعات الصباح الأولى، وأثناء تشكل الجليد أو حدوث الصقيع والضباب.

وشددت المؤسسة على ضرورة جاهزية المركبة فنياً وفاعلية المكابح وماسحات الزجاج ومزيلات الضباب والانوار الأمامية والخلفية وبطارية المركبة وسلامة الاطاراتوتزويد السيارة بمانع التجمد وتخفيف السرعة بشكل تدريجي على المنعطفات والمنحدرات والحفاظ على مسافة أمان حقيقية مع المركبات الأخرى وتجني السلوكيات الخاطئة التي تشتت التركيز أثناء القيادة كاستخدام للهاتف المحمول.

وفي سياق أخر، اندلعت أربعة حرائق في مناطق متفرقة من شمال غرب سوريا أمس أيضاً، اثنان منهما كانا في منازل سكنية بمدينة عفرين شمال حلب سببها المدافئ، وحريق مماثل في منزل سكني بمدينة الدانا شمال إدلب، والرابع في سيارة بمدينة سلقين شمال غرب إدلب أسبابه مجهولة.

وفي السياق، أصيبت سيدة بحروق بليغة جراء اندلاع حريق في خيمتها، ضمن مخيم عباد الرحمن شمال إدلب صباح اليوم الثلاثاء 10 من كانون الثاني/ يناير.

وأكّدت المؤسسة أن فرقها المختصة استجابت لجميع تلك الحرائق وعملت على إخمادها وتبريد أماكن حدوثها والتأكد من عدم وجود مصابين، وسحبت السيارة المحترقة من المكان بطلب من صاحبها.

مقالات ذات صلة

رأس النظام يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق ثلاثة قضاة في حلب

استنفارات وخلافات .. إيران تقطع رواتب ميليشيا الدفاع الوطني بحلب

اشتباكات بين "الشبيبة الثورية" واهالي طفلة مختطفة في عين العرب

ميليشيا القاطرجي تكثف حواجزها بين الرصافة وأثريا في البادية السورية

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

ممرصة تنهي حياتها بظروف غامضة في عين العرب