"اللواء الثامن" يعتقل ثلاثة شبان شرقي درعا - It's Over 9000!

"اللواء الثامن" يعتقل ثلاثة شبان شرقي درعا


بلدي نيوز

اعتقل "اللواء الثامن" التابعة لقوات النظام، أمس الثلاثاء 10 يناير/كانون الثاني، ثلاثة شبان بريف درعا الشرقي (جنوبي سوريا)، عقب حملة مداهمة نفذها في بلدة السهوة.

وأفادت مصادر لموقع "درعا-24" بأن دورية تابعة للواء الثامن، داهمت، يوم الأمس عدداً من المنازل في بلدة السهوة في ريف محافظة درعا الشرقي، واعتقلت ثلاثة شبان.

وأوضحت أن الشبان الثلاثة متهمون باختطاف المواطن "محمد عبد الحميد المطلق الخوالدة"، المعروف بـ "أبو عبدو"، والذي اختطف في أوائل تشرين الثاني من العام الماضي.

وأوضحت المصادر أن عدداً من المتهمين استطاعوا الفرار، قبل الوصول إلى المنازل الموجودين فيها.

وذكرت المصادر أن الخاطفين كانوا قد طالبوا ذوي المختطف بـ 300 ألف دولار كفدية، ثم خفّضوا المبلغ إلى 75 ألف دولار.

وتتركز حوادث الخطف في معظم المحافظات السورية، زبشكل أساسي في محافظتي السويداء ودرعا جنوبي البلاد، فقد شهدت محافظة السويداء اختطاف 64 مدنيا، بينهم 4 أطفال، في عام 2021، بحسب بيانات حقوقية.

وتًشير التقارير إلى أن معظم حوادث الخطف الموثقة، كانت بهدف الحصول على فدية مالية، في حين كان بعضها لأسباب انتقامية وشخصية. 

وتعتمد عصابات الخطف في معظمها على طلب مبلغ الفدية من الأهالي بالدولار الأميركي، على الرغم من صعوبة توفيره، بعد منع حكومة النظام التعامل بغير الليرة السورية في مناطق سيطرتها، وتشديد العقوبات على المخالفين، بموجب مرسوم رئاسي.

وحسب تقارير لصحف محلية، فإن معظم حالات الخطف مقابل الفدية الموثقة في سوريا في عام 2021، أُفرج عن المختطفين فيها بعد تسلّم العصابات للمال، أو بتدخل وجهاء ووساطات للإفراج عن المختطفين.

وتشهد مناطق سيطرة النظام انفلاتا أمنياً واسع النطاق، نتيجة لانتشار العصابات المسلحة المحميّة من قبل الأطراف السياسية والقوى العسكرية التابعين لأجهزة أمن النظام.

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام