"قسد" تقصف قاعدة تركية شرق حلب ومظاهرات تعم الشمال السوري - It's Over 9000!

"قسد" تقصف قاعدة تركية شرق حلب ومظاهرات تعم الشمال السوري


بلدي نيوز - (التقرير اليومي) 

قتل جندي تركي وجرح آخر، بقصف مدفعي من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" استهدف قاعدة حزوان بريف حلب الشرقي، فيما خرجت عدة مظاهرات في مناطق مختلفة من محافظتي إدلب وحلب، تحت شعار "يسقط كل من يسعى للصلح مع النظام"، في وقت تظاهر الأهالي في مدينة جاسم بريف درعا الشمالي، وطالبوا بإسقاط النظام، اليوم الجمعة 13 كانون الثاني/ يناير.

في حلب، قال مراسل "بلدي نيوز"، إن القصف المدفعي من قوات "قسد" طال القاعدة التركية المتواجدة غرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي، وتسبب بمقتل جندي وجرح آخر في صفوف الجيش التركي، وأضاف أن طائرة مروحية حطت في القاعدة، وأسعفت الجريح ونقلت القتيل الى تركيا. 

وأشار إلى أن الجيش التركي قصف نقاط قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالمدفعية وبشكل مكثف، في مدن وبلدات تل رفعت ومرعناز وبينه وأبين وجبال زور مغار والشيوخ بريف حلب. 

وفي سياق منفصل، خرجت مظاهرات في مدن وبلدات "عفرين وأعزاز ومارع وراجو ودابق وجرابلس" بريف حلب، و"حارم وكفرلوسين ومدينة إدلب"، حيث يصر الشارع على رفض الحديث عن أي تقارب مع النظام بعد التصريحات التركية حول ضرورة إيجاد حل سياسي والتفاوض مع النظام.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بإسقاط الحكومة المؤقتة، كما تعرض رئيس الائتلاف السوري، سالم المسلط، للشتم والتهجم من قبل بعض المتظاهرين ما اضطره للمغادرة.

جنوبا، قال "تجمع أحرار حوران"، إن العشرات من أهالي مدينة جاسم بريف درعا الشمالي، خرجوا اليوم بمظاهرة يطالبون فيها بإسقاط نظام الأسد والإفراج عن المعتقلين.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، عزمها فتح معبر "عون الدادات" بريف حلب الشرقي، أمام حركة المدنيين لأسباب إنسانية، وقالت إن قرار اعتماد المعبر يأتي في سبيل مكافحة تهريب الأشخاص ومنع استغلالهم.



مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

منهم ضابط.. خسائر لقوات النظام في درعا والقنيطرة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"

رأس النظام يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق ثلاثة قضاة في حلب

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور