الجيش اللبناني يحرر طفلين سوريين اختطفا في بعلبك (صورة) - It's Over 9000!

الجيش اللبناني يحرر طفلين سوريين اختطفا في بعلبك (صورة)


بلدي نيوز

أعلن الجيش اللبناني في بيان له، مساء أمس الجمعة 13 يناير/كانون الثاني، عن تمكنه من تحرير طفلين سوريين، اختطفا قبل ثلاثة أشهر، بالقرب من منزلهما في حي الصلح، بمدينة بعلبك شرق البلاد.

وجاء ذلك في بيان له نشره الجيش اللبناني على حسابه الرسمي، على موقع "تويتر" قال فيه إن "مديرية المخابرات حررت في عملية نوعية الطفلين السوريين مهند وغالب ماجد عروب، اللذين اختطفا بتاريخ 22 أكتوبر 2022 في مدينة بعلبك".

وكان أقدم مجهولون على خطف الطفلين "غالب ومهند عروب"، اللذين يحملان الجنسية السورية، من حي آل الصلح في مدينة بعلبك، على مقربة من منزلهما بعد عودتهما من المدرسة حيث كان ينتظرهما جيب رباعي الدفع، ترجل منه مسلح ولاحق الطفلين، ونقلهما الى جهة مجهولة، وفقاً لما ذكره مسؤول أمني لموقع "لبنان-24".

وأوضح مصدر مسؤول حينها أن الخاطفين طالبوا بفدية 350 ألف دولار، ومن ثم قلصوا المبلغ إلى 250 ألف دولار، مهددين والد الطفلين بداية ببيع أعضاء ولديه ما لم يدفع، ومن ثم بإرسال فيديو للوالد يظهر فيه الفتيان، وأثار التعذيب عليهما، وهما يناشدانه للإسراع في تحريرهما.

وذكر المصدر أن خيوط وملابسات القضية أوصلتهم إلى أن الخاطفين متواجدين عند الحدود اللبنانية - السورية، في القرى السورية التي يقطنها لبنانيون، منوهاً إلى أن الأمن اللبناني كان لديه معلومات عن بيع الطفلين، من عصابة إلى أخرى بغية التملص من المسؤولية. 



مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

ستطرحها في مؤتمر بروكسل.. خطة لبنانية بخصوص اللاجئين السوريين

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان

تنسيق بين بيروت ودمشق لوضع خطة جديدة لعودة اللاجئين السوريين