لبنان يسلّم سوريين إلى الأمن العسكرى لدى النظام - It's Over 9000!

لبنان يسلّم سوريين إلى الأمن العسكرى لدى النظام


بلدي نيوز

أعاد الجيش اللبناني أمس الأحد 15 يناير/كانون الثاني، دفعة جديدة من النازحيين السوريين إلى بلادهم، عقب اعتقالهم أثناء دخولهم إلى الأراضي اللبنانية، بطريقة غير شرعية.

وأفادت مصادر خاصة لقناة "الجديد" بأن الجيش اللبناني، أعاد يوم أمس دفعة جديدة من السوريين، الذين ألقي القبض عليهم بعد دخلوهم بطريقة غير شرعية إلى لبنان، وذلك عن طريق إعادتهم عبر الجسر الغربي في وادي خالد بعكار، حيث استلمهم الأمن العسكري، التابع للنظام السوري.

وفي الخامس من نوفمبر الماضي، سيّر لبنان دفعة تضم 400 سوريا إلى بلادهم، بإشراف ضباط وعناصر من الأمن العام والجيش اللبناني، حيث انطلقت الدفعة من بلدة عرسال، باتجاه معبر "الزمراني" على الحدود اللبنانية السورية، ثم إلى القلمون الغربي لتسوية أوضاعهم، في مركز إيواء الجراجير.

وأكّدت وقتها وكالة أنباء النظام "سانا" وصول دفعة من اللاجئين السوريين إلى سوريا، عبر معبر الدبوسية الحدودي بريف حمص، تمهيداً لعودتهم إلى مناطقهم.

عقب ذلك توقفت بشكل مفاجىء عمليات ترحيل اللاجئين من لبنان.

وكانت منظمة "وصول لحقوق الإنسان"، أكدت في تقريرها الأخير، أن عودة اللاجئين السوريين من لبنان إلى سوريا، تتم بشكل قسري، مشيرة إلى الضغوط التي يتعرضون لها والتضييق عليهم، لدفعهم عنوة للعودة رغم المخاطر التي تواجههم.

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام