النظام يُفرج عن 7 معتقلين في السويداء - It's Over 9000!

النظام يُفرج عن 7 معتقلين في السويداء


بلدي نيوز

أفرجت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري، اليوم الاثنين 30 يناير/كانون الثاني، عن 7 معتقلين في محافظة "السويداء"، بعد مفاوضات مع "حركة رجال الكرامة".

وأفادت صفحة "السويداء-24"، بأن المعتقلين المفرج عنهم وصلوا مساء أمس إلى مضافة قائد حركة رجال الكرامة الشيخ "أبو حسن يحيى الحجار" في قرية شنيرة جنوب السويداء.

من جهته، قال مصدر إعلامي في حركة رجال الكرامة لموقع "نورث برس"، إنه بعد لجوء ذوي المعتقلين للحركة، وبعد ضغط الأخيرة على حكومة النظام، تم الإفراج عن سبعة من المعتقلين، فيما يتم الترتيب لاستلام جثة المعتقل الثامن الذي قضى تحت التعذيب بعد أيام من اعتقاله.

واعتقلت الجهات الأمنية التابعة للنظام، في شهر حزيران/ يونيو الماضي، ثمانية أشخاص يتبعون لحزب اللواء السوري في السويداء، بعد حملة عسكرية على مقر الحزب بقرية خازمة.

وتشكل "حزب اللواء السوري" منذ سنتين، وغالبية أفراده من أبناء محافظة السويداء، وتوسع عمله إلى محافظة درعا، ويعمل الحزب على مواجهة تمدد إيران و"حزب الله"، ويطالب بشكل علني بإسقاط النظام، والتوجه نحو حكم ديمقراطي مدني جديد للبلاد.

وسبق أن توقع الحزب حدوث "انفجار لا محالة نتيجة الفساد وسرقة حقوق المواطنين"، مؤكداً أن "الطرق السلمية هي نهجه في التعبير عن الرأي ورفض سياسة الفساد".

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام