حلب.. وققة احتجاجية في إعزاز تطالب بمحاسبة الأسد - It's Over 9000!

حلب.. وققة احتجاجية في إعزاز تطالب بمحاسبة الأسد

بلدي نيوز - (عبد القادر محمد)

شهدت مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، مساء اليوم الاثنين 30 كانون الثاني/يناير، وقفة احتجاجية تطالب بمحاسبة نظام الأسد على جرائمه بحق الشعب السوري.

وقال مراسل بلدي نيوز، إن العشرات خرجوا في ساحة "فيوشر" بمركز مدينة إعزاز، طالبوا المجتمع الدولي بمحاسبة الأسد ونظامه على الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب السوري.

وأضاف مراسلنا، أن المحتجين رفعوا لافتات كتب عليها "كل من يصمت عن جرائم نظام الأسد فهو شريك له"، كما طالبوا بمحاكمة بشار الأسد بعد إدانته من الدول كافة، باستخدام اسلحة كيماوية محرمة دوليا.

يذكر بأن  منظمةُ حظرِ الأسلحة الكيميائية أكدت في تقريرها، أن المحقّقين خلصوا إلى أن هناك مبرّرات معقولة تدفع للاعتقاد بأنَ مروحيّةً واحدة على الأقلِّ من طراز أم إي-8/17 تابعة لقوات الأسد الجوية، أسقطت أسطوانتين من الغاز السام على مدينة دوما خلال الحرب في سوريا.

وأشارت المنظمة في تقريرِها إلى أنَّ محقّقيها درسوا مجموعةً من السيناريوهات المحتملة، وخلصوا إلى أنَّ قواتِ الأسد هي التي نفّذتْ هذا الهجومَ في دوما في العام 2018..

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، أيّدت محاسبةَ نظام الأسد بعد صدورِ تقريرِ منظّمةِ حظر الأسلحة الكيماوية.


مقالات ذات صلة

مبادرة وطنية جديدة تربط السويداء بشمال سوريا.. ما مضمونها

حلب.. القبض على خلية "تفجيرات" في عفرين

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق

وزير أردني يكشف حقائق عن نظام الأسد بما يخص التهريب على الحدود

أثارت السخرية.. بما بررت وزارة الكهرباء رفع سعر الفواتير

داخل منزله.. اغتيال أحد قادة "العمشات" بريف حلب