قصف جوي يستهدف مواقع إيرانية في دير الزور وخسائر للنظام في درعا - It's Over 9000!

قصف جوي يستهدف مواقع إيرانية في دير الزور وخسائر للنظام في درعا


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

قصفت طائرات حربية مجهولة الهوية، رتلا إيرانيا بالقرب من الحدود السورية - العراقية، فيما أصيب أكثر من 15 عنصرا من قوات النظام بجروح متفاوتة، مساء اليوم الاثنين 30 كانون الثاني / يناير، جراء استهداف باص مبيت بعبوة ناسفة على طريق دمشق - درعا.

جنوبا، قال موقع "درعا 24"، إن مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة باص مبيت لقوات حفظ النظام على طريق دمشق - درعا، ما تسبب بإصابة 15 عنصرا بينهم حالات حرجة. وأوضح أن العبوة انفجرت عند مرور الباص بالقرب من جسر خربة غزالة.

في سياق آخر، قال موقع "السويداء 24"، إن مدينة السويداء شهدت وقفة احتجاجية، حيث رفع المحتجون لافتات كتب عليها "نرفض بيع النفط مقابل الوطن" و "لا لحكم العائلة" "والمدراس خارج الخدمة الشوارع بانتظار أطفالنا". وأضاف أن المحتجين طالبوا بإطلاق سراح جميع المعتقلين من أقبية استخبارات النظام.

شرقا، أفادت مصادر بأن طائرات مجهولة قصفت بثلاث غارات جويّة، شاحنات بريف دير الزور الشرقي، ما أدّى إلى احتراقها. وأضافت أن الغارات استهدفت ست شاحنات مجهولة الحمولة في ساحة "الأسطورة" بقرية الهري، قادمة من العراق نحو الأراضي السورية.

من جهتها، ذكرت قناة 12 الإسرائيلية أن قافلة مؤلفة من 25 شاحنة تابعة لـ"ميليشيات موالية لإيران"، تعرضت مساء الأمس لهجوم بالطائرات، بحسب مصادر في المعارضة السورية لم تسمّها.

في حين قال موقع "نهر ميديا"، إن الهجوم الجوي استهدف قافلة كانت دخلت عبر معبر القائم الحدودي بين البلدين، باتجاه الأراضي السورية، بالقرب من مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور.

في السياق، قال إن طائرة مسيرة مجهولة المصدر، استهدفت بصاروخ سيارة من نوع "بيك أب - دفع رباعي" في ساحة "الأسطورة"، بريف ديرالزور الشرقي، وبداخلها قيادي إيراني واثنين من مرافقيه، ما أدّى إلى مقتلهم على الفور.

وأوضح أن سيارة القيادي تم استهدافها أثناء تفقد الأخير، لموقع غارات أمس في ساحة "الأسطورة"، في بلدة الهري بريف مدينة البوكمال.

مقالات ذات صلة

مقتل ضابط وإصابة آخرين من قوات النظام بهجوم في دير الزور

دمشق.. اجتماع بين وزيري الدفاع الإيراني والتابع للنظام لمناقشة خطة الرد على الغارات الإسرائيلية

بعد زيارته لدمشق.. بيدرسون الوضع السوري يسير بالاتجاه الخطأ

دير الزور..ميليشيا "فاطميون" تعزز وجودها في الميادين بمئة عنصر

عصابة سطو ترهب الأهالي متنكرة بزي عسكري في الحسكة

قسد تعتدي على نشطاء خلال إحياء ذكرى الثورة السورية بمدينة الرقة