النظام يُسلم أهالي السويداء "جثّـ.ـة"شاب اعتقله منذ 6 أشهر - It's Over 9000!

النظام يُسلم أهالي السويداء "جثّـ.ـة"شاب اعتقله منذ 6 أشهر


بلدي نيوز 

سلّمت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري، صباح اليوم الثلاثاء 31 كانون الثاني/يناير، جثة معتقل من محافظة "السويداء" إلى حركة رجال الكرامة، بعد اعتقاله منذ 6 أشهر في قرية "خزامة".

وأفادت مصادر محلية، أنه "استكمالاً لملف معتقلي قرية خازمة تمَّ اليوم استلام جثمان شخص يدعى رائد فواز الحمد وتسليمها لذويه في قرية الحريسة لإقامة مراسم الدفن".

وأوضحت المصادر أن "الحمد كان قد اعتقل أثناء هجوم مجموعات تتبع للأمن العسكري على قرية خازمة، وكان يعاني من أمراض قلبية لم يحتمل التعذيب وظروف الاعتقال".

واعتقلت أجهزة أمن النظام، في شهر حزيران/ يونيو الماضي، ثمانية أشخاص يتبعون لحزب اللواء السوري في السويداء، بعد حملة عسكرية على مقر الحزب بقرية خازمة.

وأمس الاثنين، أفرجت الأجهزة الأمنية 7 معتقلين في محافظة "السويداء"، بعد مفاوضات مع حركة رجال الكرامة، إذا وصلوا مساء الأمس إلى مضافة قائد حركة رجال الكرامة الشيخ "أبو حسن يحيى الحجار" في قرية شنيرة جنوب السويداء.

وتشكل "حزب اللواء السوري" منذ سنتين، وغالبية أفراده من أبناء محافظة السويداء، وتوسع عمله إلى محافظة درعا، ويعمل الحزب على مواجهة تمدد إيران و"حزب الله"، ويطالب بشكل علني بإسقاط النظام، والتوجه نحو حكم ديمقراطي مدني جديد للبلاد.

وسبق أن توقع الحزب حدوث "انفجار لا محالة نتيجة الفساد وسرقة حقوق المواطنين"، مؤكداً أن "الطرق السلمية هي نهجه في التعبير عن الرأي ورفض سياسة الفساد".

مقالات ذات صلة

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

استنفار شعبي في بلدة “سبخة الموح” بريف حمص الشرقي

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق

وزير أردني يكشف حقائق عن نظام الأسد بما يخص التهريب على الحدود

أثارت السخرية.. بما بررت وزارة الكهرباء رفع سعر الفواتير

وزير خارجية النظام: مستعدون لشن حرب على إسرائيل