"مسارات" تحصل على جائزة أفضل مبادرة تطوعية بمجال التعليم في الوطن العربي - It's Over 9000!

"مسارات" تحصل على جائزة أفضل مبادرة تطوعية بمجال التعليم في الوطن العربي


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

تُوِجت جهود أكثر من مئة وخمسين متطوعاً شمال غرب سوريا، اليوم الأربعاء 1 شباط/ فبراير، بفوز مبادرة مسارات، بجائزة أفضل مبادرة تطوعية بمجال التعليم، والقضاء على الجهل، ومحو الأمية، على مستوى الوطن العربي لعام 2022.

وأعلن "الاتحاد العربي للتطوع" عن أسماء الفائزين في النسخة الرابعة من قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل الأعمال التطوعية، والتي ينظمها الاتحاد بالتعاون مع المؤسسة وبرعاية من جامعة الدول العربية، وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، والاتحاد من أجل المتوسط، والمعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت.

وقال نائب الأمين العام للشؤون الإدارية في مبادرة مسارات "عمر حاج أحمد"، إن مبادرة مسارات، مبادرة نشر المعرفة عن بعد بين السوريين فازت كأفضل مبادرة عربية في مجال التعليم والقضاء على الجهل ومحو الأمية،

حيث تم تكريم ممثل المبادرة في مقر جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء بقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل الأعمال التطوعية.

وأضاف، أن الاتحاد العربي للتطوع أعلن سابقاً عن أسماء الفائزين في النسخة الرابعة من القلادة لأفضل الأعمال التطوعية للعام 2022، حيث حازت مسارات المرتبة الأولى في فئة الفرق والمبادرات التعليمية.

ولفت "حاج أحمد" إلى أن مسارات بدأت عملها عام 2019 بهدف نشر المعرفة عن بعد بين السوريين، وتركز عملها في شمال غرب سوريا، ويعمل في المبادرة 150 متطوعاً من أنحاء العالم.

وتقدم المبادرة خدمات تعليمية مجانية لطلاب شهادات التعليم الأساسي والثانوي والصف العاشر ضمن مسار التعليم المدرسي، بالإضافة لمسارات تدريب مهني وتأهيل أكاديمي ومسار للأنشطة الطلابية.

وأشار إلى أن مسارات تقدّم التعليم التفاعلي عبر الشبكة للطلاب عبر برامج مايكروسوفت والتي أعطت المبادرة مليون مقعد مجاني، كونها جهة تعليمية اكاديمية رسمية.

يذكر أن مبادرة مسارات هي أول مبادرة تطوعية تعليمية من نوعها في مناطق سيطرة المعارضة شمال غرب سوريا.



مقالات ذات صلة

خلوصي آكار: 60 ألف سوري عادوا بشكل طوعي إلى بلادهم عقب الزلزال

"الشبيبة الثورية"تخطف قاصرة في مدينة منبج

توقيع مذكرة تفاهم زراعية بين النظام والأردن والعراق ولبنان

"المركزي السوري" يحدد سعر دولار الحوالات بـ 7200

تسجيل 27 هزة خلال يوم واحد في سوريا

ماذا بحث وزيرا خارجية إيران و"الأسد"؟