الهطولات المطرية تبشر بموسم زارعي جيد في الغاب بحماة - It's Over 9000!

الهطولات المطرية تبشر بموسم زارعي جيد في الغاب بحماة


بلدي نيوز - (فراس عزالدين) 

توقع مدير عام الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب التابع للنظام، المهندس أوفى وسوف أن الهطولات المطرية أعطت جميع المزروعات رياً لشهر كامل بمنطقة الغاب في حماة.

وقال "وسوف"، إن متوسط نسبة تنفيذ جميع المحاصيل الشتوية في الغاب بلغت حتى تاريخه 91% خلال الموسم الحالي، منها محاصيل القمح والشعير والشوندر السكري والخضار الشتوية والبقوليات والنباتات العطرية والطبية والبطاطا الربيعية.

وتوقع "وسوف" موسما جيدا لجميع المزروعات لاسيما مع هطول الأمطار، وذلك في تصريح لموقع "أثر" الموالي.

وفي السياق، قال مدير الثروة النباتية في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب المهندس وفيق زروف، إن الهطولات المطرية مؤخرا خلال الأيام الثلاثة الماضية أعطت جميع المزروعات رِيّا لشهر كامل سواءً البعلية منها أم المروية، كما حسّنت النمو الخضري فيها.

وبحسب "زروف"، فإن الأمطار ستوفّر حال استمرارها محروقات ونففات كثيرة على الفلاحين، لاسيما في مسألة الري التكميلي في نيسان القادم.

وارتفع منسوب المياه في سد محردة الذي يغذي منطقة الغاب من 15 مليون و530 ألف متر مكعب إلى 15 مليون و660 ألف متر مكعب، فيما ارتفعت طاقة سد الرستن من 69 مليون و120 ألف متر مكعب من المياه إلى 70 مليون، وهذا يفيد المياه الجوفية أيضا وفقا لتصريحات رئيس قسم الاستثمار في مديرية الموارد المائية التابع للنظام في حماة الياس مقدسي.

وتعاني الزراعة في مناطق النظام من أزمات تتعلق بغياب الدعم خاصة المحروقات والري، الأمر الذي انعكس على ارتفاع أسعار الخضار والفواكه.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان