ناشطون سوريون يسلطون الضوء على التقاعس الدولي شمال غربي سوريا - It's Over 9000!

ناشطون سوريون يسلطون الضوء على التقاعس الدولي شمال غربي سوريا

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

دعا نشطاء وسياسيون في مناطق شمال غرب سوريا، اليوم الخميس 9 شباط/ فبراير، للمشاركة بوقفة احتجاجية بالقرب من ركام الأبنية التي دمرها الزلازال، لمناشدة الشعوب والمجتمع الدولي للوقوف مع المتضررين من الزلزال الذي ضرب شمال غرب سوريا.

وجاء في الدعوة: "إلى الثوار الأحرار والنشطاء العاملين في المجال الإنساني والإعلامي في الشمال السوري المحرر، ندعوكم للمشاركة في وقفات احتجاجية لمناشدة كل شعوب العالم للوقوف مع المتضررين، جراء الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق شمال غرب سوريا". 

وطالب النشطاء في دعوتهم المجتمع الدولي بتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المنكوبة.

وأشاروا إلى أن نقاط التجمع ستكون في منطقتين الأولى في قرية بسنيا شمال غرب إدلب بالقرب من الأبنية المدمرة جراء الزلزال، والثاني جنديرس، بالقرب من مبنى المجلس المحلي، وذلك في تمام الساعة الثانية من ظهر اليوم الخميس.

وبلغ عدد الضحايا المدنيين جراء الزلزال في مناطق شمال غرب سوريا حتى صباح اليوم 1900 حالة وفاة، وأكثر من 2950 مصاب، والعدد مرشح للارتفاع بشكل كبير بسبب وجود مئات العوائل تحت أنقاض الأبنية المدمرة، بحسب بيان صادر عن "الدفاع المدني السوري".

ووصل عدد الأبنية المنهارة بشكل كلي إلى 418 بناء والمنهارة جزئياً لأكثر من 1300 بناء، إضافة لآلاف الابنية التي تصدعت في المنطقة.

وتواصل فرق الدفاع المدني السوري عملها بالبحث عن مفقودين عالقين تحت الأنقاض، وسط ظروف صعبة جداً وبعد مرور أكثر من 75 ساعة على الزلزال العنيف الذي ضرب تركيا وسوريا.

مقالات ذات صلة

مسؤولون أمميون يدعون لمواجهة خطر الألغام في سوريا

مشروع قرار يخصص للمؤسسة المستقلة المعنية بالمعتقلين والمفقودين في سوريا ثلاثة ملايين دولار

رشدي" أعداد غير مسبوقة من المدنيين السوريين تكافح لتلبية احتياجاتها الأساسية"

غير بيدرسون يصل دمشق مطلع الأسبوع المقبل

مفوضية الأمم المتحدة تدعو لبنان إلى حماية السجناء السوريين من العودة إلى النظام

محاولات النظام لعرقلة ملف الأسلحة الكيميائية