"مركزي النظام" يحدد تسعيرة جديدة للحوالات.. ماعلاقة الزلزال؟ - It's Over 9000!

"مركزي النظام" يحدد تسعيرة جديدة للحوالات.. ماعلاقة الزلزال؟

بلدي نيوز -(فراس عزالدين)

أصدر مصرف سوريا المركزي التابع للنظام، تعميما رفع بموجبه دولار الحوالات للتبرع بخصوص الزلزال.

ووفقا للبيان الذي نشره المصرف المركزي، فإن التحويلات، ومهما تكن طريقة التحويل، فسيتم تسليمها بسعر نشرة الحوالات والصرافة، وهو مقارب لسعر التداول (حاليًا 6900 ل.س للدولار الأمريكي، 7406 ل.س لليورو).

وبحسب البيان الذي أصدره المصرف المركزي، يمكن التحويل عن طريق أي مصرف خارجي يقبل التعامل مع المصارف السورية مباشرة، أو من خلال مصارف وسيطة، كما أنه يمكن التحويل عبر كافة شركات الصرافة المرخصة وعبر شبكة الوسترن يونيون العالمية.

وكان أصدر مصرف سوريا المركزي التعميم رقم 914/16/ص تاريخ 09/02/2023 الذي سمح للمصارف وشركات الصرافة وشركات الحوالات المالية الداخلية بافتتاح فروعها أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع ابتداء من تاريخه.

ورفع مصرف سوريا المركزي، في 2  شباط الحالي، سعر صرف دولار الحوالات والصرافة، إلى 6650 ليرة سورية، وسعر صرف اليورو إلى 7328 ليرة، على أن تعدل بشكل دوري مجاراة لسعر صرف العملات أمام الليرة في السوق “السوداء”.

يذكر أن وزارة الخزانة الأمريكية أصدرت قرارا قضى بإعفاء النظام من العقوبات المفروضة بموجب قانون “قيصر” لمدة ستة أشهر لجميع المعاملات المتعلقة بالاستجابة للزلزال.

وسمح الترخيص بمعالجة أو تحويل الأموال نيابة عن أشخاص من دول أخرى إلى سوريا أو منها لدعم المعاملات المصرح بها، بالإضافة إلى السماح بجميع المعاملات المتعلقة بالإغاثة من الزلزال التي كانت محظورة بموجب لوائح العقوبات السورية، لمدة 180 يوما.

مقالات ذات صلة

كم تبلغ حاجة الأسرة المؤلفة من خمسة أشخاص في رمضان في مناطق الأسد؟

ما صحة سحب مصرف سوريا المركزي فئات نقدية من التداول؟

"قسد" تعلن مقتل 6 من عناصرها في دير الزور

بالملايين.. تقديرات بالحوالات المالية القادمة إلى سوريا

75 بالمائة من أهالي القنيطرة لم يحصلوا على مازوت التدفئة

ركود يصيب أسواق الملابس في طرطوس