الأمم المتحدة تُحذر من تضاعف حصيلة الزلزال في تركيا وسوريا - It's Over 9000!

الأمم المتحدة تُحذر من تضاعف حصيلة الزلزال في تركيا وسوريا


بلدي نيوز

حذّر مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "مارتن غريفيث"، اليوم الأحد 11 فبراير/شباط، من تضاعف حصيلة ضحايا الزلزال الشديد في تركيا وسوريا.

وقال "غريفيث" خلال إفادة له على قناة "سكاي نيوز": "أعتقد أنه من الصعب تقييم (الحصيلة) بدقة، لأنّ علينا أن نرى تحت تحت الأنقاض، لكنني واثق من أنها ستتضاعف أو أكثر".

وأضاف "لم نبدأ فعليا بتعداد القتلى بعد".

وتابع بالقول "قريبا سيخلي الأشخاص المكلفون عمليات البحث والإغاثة المكان، للوكالات الإنسانية التي سيقضي عملها بالاهتمام بالعدد الاستثنائي من الأشخاص المتضررين خلال الأشهر المقبلة".

وكانت أكدت الوكالة الحكومية لإدارة الكوارث الطبيعية مشاركة حوالي 32 ألف شخص في عمليات البحث والإنقاذ، إضافة إلى أكثر من ثمانية آلاف مسعف أجنبي.

وكانت قدرت هيئة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، شدة الزلزال المدمر الذي ضرب شمال سورية وجنوبي تركيا، يوم الاثنين الماضي، بنحو 500 قنبلة ذرية.

وقال مدير إدارة المخاطر والحد منها في آفاد "أورهان تتار" إن "الطاقة التي أطلقها الزلزال الذي بلغت قوته 7.7 درجة تعادل طاقة 500 قنبلة ذرية".

وفجر الاثنين الماضي، ضرب زلزال مدمر ولايات أنطاكيا وغازي عنتاب وكهرمان مرعش جنوب تركيا، ومحافظات إدلب وحلب واللاذقية شمال سورية، وبحسب التقارير التركية الحكومية فإن الزلزال أدى إلى مقتل 21 ألفاً و848 شخصاً، وإصابة أكثر من 80 ألف آخرين، فيما تجاوز عدد الضحايا في سوريا أكثر من 4000، معظمهم في منطقة الشمال الغربي لسوريا.

مقالات ذات صلة

الخارجية الأمريكية تعلق على حضور بشار الأسد للقمة العربية

استمرارا لحراك السويداء.. مظاهرة مركزية في ساحة الكرامة

فيه سوريون.. السلطات اللبنانية تسلم قارب لاجئين لنظام الأسد

بيان قمة المنامة.. وجوب تطبيق قرار الأمم المتحدة 2254 في سوريا

الملك الأردني يشتكي من ممنوعات النظام في القمة العربية

مرتبط بالحزب اللبناني.. اغتيال تاجر ممنوعات في درعا