"بشار إسماعيل" يتهم النظام بسرقة المساعدات لمتضرري الزلزال - It's Over 9000!

"بشار إسماعيل" يتهم النظام بسرقة المساعدات لمتضرري الزلزال


بلدي نيوز 

انتقد الممثل السوري بشار إسماعيل، في منشور على صفحته بفيسبوك، إدارة حكومة النظام لكارثة الزلزال، متهما "المسؤولين" بسرقة الإغاثة التي جاءت لمنكوبي الزلزال. 

وقال "إسماعيل"، في  منشوره، "الزلازل أشكال وألوان وأخطرها الزلزال المهول الذي ضرب سوريا وأودى بآلاف الضحايا".

وأضاف "من بقي بدأ يصيبه شكل آخر خطير جدا من الزلازل وهو من صناعة من سلمناهم مقدرات أمورنا، فهل هناك أصعب وألم وأحقر من زلزال رفع الأسعار بشكل جنوني".

وأشار إلى أن رفع الأسعار جاء و"الناس جياع وبلا مأوى وفي حالة ضياع، وعلى لسانهم سؤال حيرهم أين المساعدات الهائلة التي وصلت فزعة للمنكوبين من أصحاب الأيدي البيضاء".

وتساءل عن "صهاريج المازوت والبنزين التي وصلت من الأخوة العراقيين ولماذا رفع أسعار المازوت في قمة البرد القاتل الذي يفتك بالمنكوبين، ولماذا هذا التعامل مع الكارثة بهذه اللامبالاة ؟".

يذكر أن نشطاء من مناطق سيطرة النظام، نشروا فيديوهات  تظهر بيع المساعدات الغذائية التي جاءت من عدة دولة لمنكوبي الزلزال في شوارع دمشق، كما تداولوا فيديوهات تظهر توزيع المساعدات على المتضررين من الزلزال بطريقة مهينة في مناطق سيطرة النظام، وأعرب العديد من السوريين والمنظمات عن رفضهم تقديم المساعدات للنظام، ونصحوا بتوجيها بشكل مباشر للمتضررين خوفا من سرقتها.

مقالات ذات صلة

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

كم تبلغ حاجة الأسرة المؤلفة من خمسة أشخاص في رمضان في مناطق الأسد؟

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق

وزير أردني يكشف حقائق عن نظام الأسد بما يخص التهريب على الحدود

أثارت السخرية.. بما بررت وزارة الكهرباء رفع سعر الفواتير