النظام يحشد وينشر قواته على طريق عمان دمشق جنوب سوريا - It's Over 9000!

النظام يحشد وينشر قواته على طريق عمان دمشق جنوب سوريا


بلدي نيوز

كشف موقع "تجمع أحرار حوران" عن عملية دهم نفذتها مجموعة عسكرية محلية يقودها مصطفى المسالمة "الكسم"، تتبع لجهاز الأمن العسكري في درعا، استهدفت الخيام القريبة من مدينة داعل في ريف درعا الأوسط، واعتقلت اثنين من سكانها، وتزامنت مع انتشار أمني كثيف لقوات النظام على طول الطريق الدولي دمشق - عمان، من حاجز منكت الحطب وصولا إلى جسر خربة غزالة.

وأوضح أن هذه العملية تأتي بعد أن حشدت قوات النظام وحصنت مواقعها قوات على طول الطريق حيث شملت عناصر من "الفرقة 15" تمركزوا في عدد من النقاط المنتشرة في المنطقة، ومن أبرزها مجمع الغزالي القريب من قرية قرفا، كما استحدثت تلك القوات مواقع جديدة لها.

وأوضح أن المجموعات التي وصلت إلى المنطقة تتبع عمليا للفرقة الرابعة، وجرت عملية تحصين المواقع وتعزيزها بتنسيق وإشراف مباشر من الفرقة الرابعة والميليشيات الإيرانية في المنطقة.

وأشار إلى أنّ الغرض من هذه التعزيزات التي ستتمركز في المنطقة بشكل دائم، حماية طريق التهريب ونقل الحشيش والمواد الأولية اللازمة لصناعة الكبتاجون إلى المنطقة، وضمان عدم استهدافها، لا سيما بعد أن جرى استهداف حافلة مبيت بالقرب من خربة غزالة قبل أقل من شهر.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان