اليونان تعزز حدودها خوفا من موجة لجوء بعد الزلزال بسوريا وتركيا - It's Over 9000!

اليونان تعزز حدودها خوفا من موجة لجوء بعد الزلزال بسوريا وتركيا


بلدي نيوز

عززت اليونان إجراءاتها الأمنية واللوجستية على طول حدودها البرية والبحرية مع تركيا، وسط توقعات بحدوث موجات جديدة من اللاجئين، عقب الزلازل المدمرة التي ضربت أجزاء من تركيا وسوريا في 6 شباط الجاري.

وبحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية، فقد عززت اليونان قوات حرس الحدود بمئات العناصر الإضافية، وكثفت من دورياتها على طول الحدود البرية مع تركيا.

وقال وزير الهجرة اليوناني، نوتيس ميتاراتشي، "إن الحركة الجماعية لملايين الأشخاص ليس حلا"، مشددا على الحاجة بإرسال مساعدات طارئة إلى تركيا وسوريا "قبل حدوث ذلك"، في إشارة لموجة الهجرة المحتملة.

وخلال مؤتمر الاتحاد الأوروبي لمراقبة الحدود الذي عقد في أثنيا، الجمعة الماضي، دعا ميتاراشي إلى تعزيز حماية حدود القارة الأوروبية.

ويتوقع حدوث موجة هجرة جماعية بالنسبة لكثير من الأشخاص الذين ليس لديهم مأوى، بسبب الزلزال المدمر في تركيا وسوريا الذي أودى بحياة أكثر من 50 ألف قتيل.

وتعهد الوزير اليوناني بأن يستمر توسيع سياج مثير للجدل على طول الحدود البرية مع تركيا، بغض النظر عما إذا كان الاتحاد الأوروبي سوف يموله أم لا.

ومن المقرر أن تتضاعف مساحة السياج الذي يبلغ طوله 22 ميلا ويبلغ ارتفاعه 5 أمتار بحلول نهاية العام.

وقال ميتاراشي: "سيتم تمديد السياج على طول نهر إيفروس بالكامل حتى نتمكن من حماية القارة الأوروبية من التدفقات غير القانونية".

وفي إشارة إلى موقف الكتلة المتشدد تجاه اللاجئين، قالت حكومة يمين الوسط اليونانية، إنها ستشتري أيضا عشرات السفن الجديدة لخفر السواحل للقيام بدوريات في جزر بحر إيجة المواجهة للساحل التركي.

المصدر: الحرة

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام