مناشدات للكشف عن مصير معتقل مسن يحمل الجنسية الأمريكية في السويداء - It's Over 9000!

مناشدات للكشف عن مصير معتقل مسن يحمل الجنسية الأمريكية في السويداء


بلدي نيوز

طالب أهالي المسن الحامل للجنسية الأمريكية "جمال شاهين المتني" والذي ينحدر من محافظة السويداء، بالكشف عن مصيره بعد مضي قرابة سنة ونصف على اعتقاله من شعبة المخابرات العسكرية للنظام السوري.

ونقلت شبكة "السويداء-24" نداء المناشدة من ذوي المسن، والتي أعربت عن قلقها على حياته، مؤكدين أن وضعه الصحي لم يكن مستقراً قبل اختطافه، كونه يعاني من القلب والزهايمر. وأشارت عائلة المختطف إلى أن "ذنبه الوحيد جنسيته الأمريكية"، معتبرة السكوت عن قضيته، تخاذل من جميع فعاليات المحافظة. 

وكانت اعتقلت محموعة مسلحة يقودها "راجي فلحوط" المتعاون مع شعبة الأمن العسكري للنظام السيد "جمال" في الخامس من تموز 2021، حيث داهم العناصر منزله واعتقلوه بقوة السلاح.

وتقول مصادر لشبكة "السويداء-24"، إن راجي فلحوط كان في تلك الفترة، أحد أبرز أذرع المخابرات العسكرية في محافظة السويداء، قبل اجتثاث مجموعته في اشتباكات مسلحة العام الماضي.

وأمضى "جمال" سنوات طويلة من حياته مغترباً في الولايات المتحدة الأمريكية، بعيداً عن أي نشاطات سياسية، وعاد لزيارة بلده سوريا في آذار 2021، عبر مطار دمشق الدولي، أي قبل أربعة شهور من اختطافه، كما أنه لم يمثل أمام أي جهة قضائية حتى تاريخ اليوم.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان