"الوطني" يصد محاولة تسلل للنظام شمالا وإسرائيل تقصف نقاط إيرانية جنوبا - It's Over 9000!

"الوطني" يصد محاولة تسلل للنظام شمالا وإسرائيل تقصف نقاط إيرانية جنوبا

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

تصدت فصائل الجيش الوطني السوري، مساء أمس الخميس 2 مارس/آذار، محاولة تسلل لقوات النظام ومليشياته على جبهة بلدة "تادف" بريف حلب الشرقي، فيما قصف الجيش الإسرائيلي بقذائف الدبابات، مواقع تابعة للواء 90 في القنيطرة، ومنطقة بئر عجم في ريف محافظة القنيطرة.

ففي حلب شمالا، أفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، بأن عناصر من قوات النظام حاولت مساء أمس التسلل على جبهة "تادف" شرقي حلب، ما أدّى لاندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أسفرت عن إجبار عناصر النظام على التراجع.

من جهته، أعلن الجيش الوطني عبر معرفاته، تحقيق إصابات مباشرة في صفوف قوات النظام دون ذكر أعداد القتلى أو الجرحى.

وفي الأثناء، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة "بلدتي كفرتعال وكفرنوران" بريف حلب الغربي واقتصرت الأضرار على الخسائر المادية، وفق ما ذكر مراسلنا.

غربا في اللاذقية، قال مصدر عسكري لبلدي نيوز، إن سرية القنص في غرفة عمليات "الفتح المبين"، تمكنت من قنص أحد عناصر قوات النظام على محور "عطيرة" شمالي اللاذقية، ما أدّى إلى مقتله على الفور.

وأضاف أن سرية الرشاشات في "الفتح المبين" استهدفت مجموعة من قوات النظام والميليشيات المساندة له، أثناء قيامهم بعمليات التحصين والتدشيم على محاور اللاذقية.

جنوبا في درعا، قالت "شبكة السويداء ANS"، إن الدبابات الإسرائيلية قصفت مجموعة مسلحة تابعة لحزب الله بالقرب من برج الزراعة الواقع غرب بلدتي بريقة وبئر عجم في ريف القنيطرة.

إلى المنطقة الشرقية، قالت وكالة "أعماق"، إن مسلحي التنظيم استهدفوا بالأسلحة الرشاشة، نقطة تفتيش لقوات "قسد"، قرب مدخل بلدة الصبحة ٣٥ كم شرقي دير الزور.

وأضافت أن الاستهداف أسفر عن مقتل عنصر من قوات "قسد"، وإصابة اثنين آخرين.

مقالات ذات صلة

منهم ضابط.. خسائر لقوات النظام في درعا والقنيطرة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور

"الصحة العالمية" تعلن مقتل أحد موظفيها بالغارات شرقي سوريا

غارات غير مسبوقة تطال مقرات في دير الزور والميادين والبوكمال بريف ديرالزور الشرقي

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور