هجوم جديد على جامعي الكمأة في دير الزور وخسائر من الشرطة العسكرية بحلب - It's Over 9000!

هجوم جديد على جامعي الكمأة في دير الزور وخسائر من الشرطة العسكرية بحلب

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

قتل وجرح ثلاثة عناصر من الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني، مساء اليوم الجمعة 10/آذار/مارس، في مدينة جرابلس شرقي حلب، فيما قتل شخص وأصيب آخر، بهجوم لمسلحين على مجموعة من أبناء دير الزور، كانوا يجمعون الكمأة في البادية الجنوبية الغربية.

ففي حلب شمالا، قال مراسل بلدي نيوز، إن عنصرا قتل وجرح آخران من الشرطة العسكرية على يد عناصر ينتمون لفرقة "السلطان مراد" على طريق زوغرة غرب مدينة جرابلس. ونقل عن شهود عيان، إن سبب الاقتتال هو محاولة الشرطة العسكرية اعتقال أحد المطلوبين من فرقة "السلطان مراد"، نشبت على إثرها مشاجرة وأقدم عناصر "السلطان مراد" على قتل عنصر وجرح اثنين جرى نقلهم إلى مشفى جرابلس.

جنوبا في درعا، قال موقع "تجمع أحرار حوران"، إن الشاب "أحمد محمد البيضاني" الملقب "أبو فريد" قتل برصاص مجهولين في قرية "جلين" غرب درعا.

وأضاف الموقع، أن "البيضاني" متهم بالعمل في تجارة المخدرات ويتبع لـ "صدام الطعاني" التابع للأمن العسكري، ويعرف بعلاقته الوثيقة مع "لؤي العلي" رئيس فرع الأمن العسكري في درعا.

شرقا، قال موقع "نهر ميديا"، إنّ مدنيين من ريف دير الزور خرجوا بحماية من عناصر من ميليشيا "أسود الشرقية (الشعيطات)" إلى بادية دير الزور الجنوبية الغربية للبحث عن الكمأة.

وأضاف المصدر، أنّ المدنيين تعرضوا لهجوم غرب كباجب قرابة 30 كم من قبل مجهولين بالرصاص، في محاولة لخطفهم، ولفت إلى أن المدنيين فروا إلى سياراتهم ودار اشتباك على إثر ذلك بين المجموعة المهاجمة وعناصر ميليشيا "أسود الشرقية"، أسفر عنه مقتل شخص وإصابة آخر.

مقالات ذات صلة

منهم ضابط.. خسائر لقوات النظام في درعا والقنيطرة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور

"الصحة العالمية" تعلن مقتل أحد موظفيها بالغارات شرقي سوريا

غارات غير مسبوقة تطال مقرات في دير الزور والميادين والبوكمال بريف ديرالزور الشرقي

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور