"بيدرسون" يستعد للقاء "سامح شكري" في مصر للحديث عن سوريا - It's Over 9000!

"بيدرسون" يستعد للقاء "سامح شكري" في مصر للحديث عن سوريا


بلدي نيوز

يستعد المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا "غير بيدرسون" الذهاب إلى العاصمة المصرية "القاهرة"، اليوم الاثنين 13 مارس/آذار، بهدف لقاء وزير الخارجية المصري "سامح شكري".

وبحسب موقع "القاهرة" فإن وزير الخارجية "شكري" يستعد اليوم الاثنين، استقبال "غير بيدرسون" مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، في مقر وزارة الخارجية.

وكان توجع سامح شكري في 27 فبراير الماضي، إلى كل من سوريا وتركيا، بتكليف من رئيس الجمهورية، في زيارة استهدفت نقل رسالة تضامن من مصر مع الدولتين وشعبيهما الشقيقين عقب كارثة زلزال يوم 6 فبراير الماضي، والذي خلف خسائر فادحة بكلتا البلدين، وذلك بحسب بيان وزارة الخارجية.

وكان بحث سامح شكري، مع المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن، في 1 كانون الأول/ديسمبر، في العاصمة الإيطالية روما، الأوضاع في سوريا ونتائج الاتصالات بمختلف أطراف الأزمة السورية.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن المبعوث الأممي استهل اللقاء بتوجيه التهنئة إلى الوزير سامح شكري، بمناسبة نجاح مؤتمر المناخ COP 27، مثنيًا على قدرة مصر على إدارة المفاوضات الخاصة بالمناخ بالحيادية والمهنية التي أدت إلى خروج نتائجه بتوافق الآراء. 

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن الجانبين تناولا بشكل مفصل التطورات على الساحة السورية، حيث أطلع "بيدرسن" وزير الخارجية على نتائج اتصالاته الأخيرة مع مختلف الأطراف السورية من أجل حلحلة العملية السياسية في سوريا.

وأشار إلى أن "شكري" والمبعوث الأممي ناقشا التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وتأثيراتها على استقرار دول المنطقة، كما تم الاتفاق على مواصلة التشاور حول سبل دعم الحل السياسي في سوريا، حيث جدد وزير الخارجية التأكيد على دعم مصر الكامل للمبعوث الأممي في أداء المهام الموكلة إليه.

مقالات ذات صلة

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

بما علق نظام الأسد على الهجمات الإيرانية على إسرائيل

مقتل شخصين من المهربين على الحدود الأردنية السورية