رئيس لجنة الدواجن في طرطوس: الفروج أصبح للطبقة المخملية - It's Over 9000!

رئيس لجنة الدواجن في طرطوس: الفروج أصبح للطبقة المخملية


بلدي نيوز

أثارت تصريحات رئيس لجنة الدواجن في محافظة طرطوس "شعبان محفوظ"، اليوم الاثنين 13 مارس/آذار، جدلا لدى سكان المحافظة بعد حديثه عن غلاء سعر الفروج، ومساعي توفيره بكثرة في الأسواق خلال شهر رمضان.

وقال "محفوظ"، خلال لقاء له مع إحدى الإذاعات المحلية، إن مادة الفروج ستكون متوفرة بصورة جيدة في رمضان، كون مهنة تربية الدجاج تعافت بنسبة 40 بالمئة بعد صدور التسعيرة الأخيرة نظرا لأن السعر أصبح قريبا من الكلفة الحقيقية، وفق قوله.

وأكّد "محفوظ"، أن مادة الفروج أصبحت للطبقة المخملية، كون أن راتب الموظف "لا يشتري سوى فروجين" فقط.

وأشار إلى أن مدخلات الإنتاج مرتفعة بصورة كبيرة عن دول الجوار، مستغربا كيف يتم التذرع بموضوع الـحصار وعدم القدرة على تأمين المستلزمات وارتفاع أسعارها، مع العلم أن التاجر عندما ينوي فهو يستطيع إدخال أي مادة.

ورد متابعون على إفادة "محفوظ"، وقال أحدهم: "كلشي أصبح للطبقة المخملية البرجوزاية والاقطاعية امّا الطبقة الكادحة يادوب تشبع رغيف الخبز يا أسفي عليكي يا بلد شوصار فيكي"، وقال آخر: "بناء على مقتضيات الصمود وملء جيوب الحيتان، قرار بقضي بحرمان الشعب من تناول اللحمة والفروج ويجب على المواطن أن يركض وما يلحق حتى يأمن لقمة الخبز.. على قولة عادل امام مسرحية الزعيم (الشعب لابد أن يكون فقيرا").

وبلغ سعر كيلو الفروج 23500 ل.س، وكيلو الدبابيس 24500 ل.س، وكيلو الورده 25 ألف ليرة والكستا 25500 ل.س، وكيلو الشرحات 35 ألف ل.س، وكيلو السودة 30 ألف، والسفن 40 ألف ليرة.

مقالات ذات صلة

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

بما علق نظام الأسد على الهجمات الإيرانية على إسرائيل

مقتل شخصين من المهربين على الحدود الأردنية السورية

رقم كبير لعدد الأطباء السوريين الذين غادروا البلاد إلى ألمانيا والخليج