قطر: مسار الحل السياسي في سوريا وصل إلى طريق شبه مسدود - It's Over 9000!

قطر: مسار الحل السياسي في سوريا وصل إلى طريق شبه مسدود


بلدي نيوز

أكّدت مندوبة قطر لدى الأمم المتحدة "هند عبد الرحمن المفتاح"، أمس الثلاثاء 21 مارس/آذار على أن المسار المتبع حالياً للتوصل إلى حل سياسي في سوريا وصل إلى طريق شبه مسدود.

واوضحت في بيان ألقته المندوبة بجنيف، أن سبب وصول الحل السياسي إلى طريق مسدود هو "عدم جدية" حكومة النظام السوري وإصرارها على استخدام الحل الأمني والعسكري القائم على القتل والتعذيب.

وأضاف خلال الحوار التفاعلي مع لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سوريا، في إطار الدورة 52 لمجلس حقوق الإنسان، أن حكومة النظام السوري مصرّة على استخدام الحل الأمني والعسكري القائم على الاحتجاز التعسفي والاختفاء القسري والقتل والتعذيب والتدمير والتشريد القسري والحصار واستخدام الأسلحة الكيماوية والمحرمة دولياً والاستهداف المتعمد والعشوائي للسكان والأعيان المدنية وارتكاب أبشع الجرائم والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

وطالبت بضرورة التوصل إلى تسوية سلمية بناء على التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن 2254، وبما يحقق التطلعات المشروعة للشعب السوري ويحافظ على وحدة سوريا وسيادتها واستقلالها.

وفي 22 سبتمبر الماضي، أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن المجتمع الدولي "عجز عن محاسبة مجرمي الحرب في سوريا".

وقال أمير قطر أثناء إلقائه محاضرة في الجمعية العامة للأمم المتحدة وقتها، إنه "لا يجوز أن تقبل الأمم المتحدة أن يتلخص المسار السياسي في سوريا فيما يسمى "اللجنة الدستورية"، مشيرا إلى أن البعض "يسعى إلى طي صفحة مأساة الشعب السوري بلا مقابل، ويتجاهل تضحياته الكبيرة من دون حل يحقق تطلعاته ووحدة بلاده".

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين