المباشرة بإصلاح مطار حلب ولا موعد لعودته للعمل - It's Over 9000!

المباشرة بإصلاح مطار حلب ولا موعد لعودته للعمل

بلدي نيوز

قال "المدير العام للمؤسسة العامة للطيران المدني" التابعة للنظام السوري، باسم منصور، إن "المؤسسة" باشرت بعمليات إصلاح الأضرار التي سببها القصف الإسرائيلي على مطار حلب الدولي.

وأضاف "منصور" في تصريح  لـصحيفة "الوطن" الموالية، أنه لا يمكن تحديد موعد لإنهاء عمليات الصيانة، "لأن الأمر متعلق بالظروف الجوية، نظراً لوجود أعمال بيتونية تحتاج إلى ظروف جوية مناسبة لتحقيق المواصفات الفنية المطلوبة لذلك".

وذكر أن "عمليات الاستهداف طالت مدرجات الطيران في ثلاثة مواقع متباعدة، إضافة إلى استهداف نظام الإنارة، وتجهيزات الملاحة الجوية المتعلقة بهبوط وإقلاع الطائرات".

وأشار إلى أن" جميع مستلزمات الصيانة وإعادة التأهيل تم توفيرها مباشرة في موقع العمل، ووضعت بتصرف الكوادر الفنية هناك".

وقال إنه بعد تقييم الفرق الفنية لأضرار العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطار حلب الدولي فجر أمس، تبين وجود أضرار في المدرج وبعض التجهيزات الملاحية، ما يسبب خروج المطار عن الخدمة، كما تم تحويل كل الرحلات القادمة والمغادرة باتجاه مطاري دمشق واللاذقية لحين الانتهاء من هذه الأعمال.

يشار إلى أن هذه المرة الثانية التي تستهدف فيها إسرائيل مطار حلب الدولي خلال شهر آذار الجاري، والمرة السادسة التي تستهدف فيها إسرائيل  مواقع في سوريا منذ مطلع العام 2023.

ومنذ منتصف آذار 2011، شنت إسرائيل مئات الغارات على مواقع في سوريا، وتقول إن الهدف منها منع إيران من ترسيخ وجودها العسكري هناك.

وامتدت هذه الغارات منذ العام الماضي إلى مطاري دمشق وحلب الدوليين، وأدت إلى توقف تشغيلهما في بعض الأحيان.

مقالات ذات صلة

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟

مسؤولون إيرانيون يكشفون عن وصول "زاهدي" قبل يوم والحديث عن تسريب مخابراتي

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق

وزير أردني يكشف حقائق عن نظام الأسد بما يخص التهريب على الحدود