"الكونغرس الأمريكي" ينتقد تباطؤ "إدارة بايدن" بفرض العقوبات المرتبطة بـ "قيصر" - It's Over 9000!

"الكونغرس الأمريكي" ينتقد تباطؤ "إدارة بايدن" بفرض العقوبات المرتبطة بـ "قيصر"


بلدي نيوز

 وجّه رؤساء لجان العلاقات الخارجية في مجلسي الشيوخ والنوّاب بالكونغرس الأمريكي (ديمقراطيون وجمهوريون)، رسالة إلى وزارتي الخارجية والخزانة في الولايات المتحدة، أمس الخميس 23 آذار، انتقدوا فيها تباطؤ إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، في فرض العقوبات المرتبطة بقانون قيصر.

وشدّد النواب برسالتهم على أن قانون قيصر "لا يضمن محاسبة المجرمين على المجازر فحسب، بل ويلجم محاولات التطبيع مع الأسد"، مطالبين بإنزال عقوبات بـ "أمجد يوسف"، أحد المسؤولين عن مجزرة التضامن المريعة.

وجاء في رسالة "رؤساء العلاقات الخارجية" في الكونغرس "ندعم حظر التأشيرات الأخير المفروض على أمجد يوسف، لدوره في قتل ما لا يقل عن 41 مدنياً بريئاً، في مذبحة التضامن (نيسان 2013)، ونحثكم على متابعة هذا الإجراء عبر فرض عقوبات على يوسف، ضابط المخابرات العسكرية لنظام الأسد، وفقاً لقانون قيصر لحماية المدنيين في سوريا لعام 2019".

وأضاف النواب أن "القيام بذلك سيرسل إشارة قوية وواضحة بأن إدارة بايدن مستعدة، خاصة مع دخولنا العام الـ 12 من هذا الصراع المستعصي، لمحاسبة نظام الأسد وداعميه الروس والإيرانيين، على جرائمهم ضد الشعب السوري. ونحيطكم علماً بالوتيرة البطيئة المخيبة للآمال في تنفيض العقوبات، بموجب قانون قيصر، ونعتقد أنه يمكن عمل المزيد لضمان أن يواجه مرتكبو الفظائع في سوريا عواقب أفعالهم".

وأكدوا أنه "بالإضافة إلى أهمية قانون قيصر في تعزيز المساءلة، فإن القانون يعدّ أداة قوية لكبح الجهود المبذولة لإعادة تأهيل نظام الأسد، أو تطبيع العلاقات معه". 

وطالبوا الإدارة الأمريكية باستخدام سلطاتها في إنفاذ قانون قيصر، حيال هذا الأمر.

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام