إيران تحذر القوات الأمريكية في سوريا: نحن لدينا اليد الطولى - It's Over 9000!

إيران تحذر القوات الأمريكية في سوريا: نحن لدينا اليد الطولى


بلدي نيوز

حذّر ما يسمى "المركز الأستشاري الإيراني"،  الولايات المتحدة الأمريكية من استمرار الهجمات على مواقع الميليشيات التابعة لها في سوريا، معتبرة أن لديها "اليد الطولى" في سوريا.

وقال "المركز" في بيان نقلته مصادر إعلامية موالية لإيران، إن "القوات الأمريكية  نفذت ما اسمته بـ "العدوان" على نقاط "مدنية" في منطقة دير الزور، مدعيا أنه تم استهداف مخازن تغذية ومراكز خدمات، مشيرا إلى أن الهجمات  تسببت في سقوط قتلى وجرحى.

واعتبر أن وجود القوات الإيرانية في سوريا "مشروع"، وهو من أجل "مساعدة الدولة السورية وتحت رعايتها، لمواجهة الإرهابيين والمشروع التكفيري وعلى رأسهم داعش"، بحسب البيان.

وشكك البيان في ذرعية القصف الأمريكي في أنهم "يردون على مصادر نيران، ليتبين أنهم يسعون بحسب ما يعتقدون ويُشيعون إلى استهداف أسلحة دقيقة وتجهيزات حساسة، تنقلها إيران تشكل خطراً على ربيبتهم إسرائيل". 

وختم البيان في أنه "بناء ما تقدم وبعد هذا الهجوم الذي انطلق من منطقة التنف السورية، المحتلة من الأمريكيين، فإننا نحذر العدو الأمريكي أننا نملك اليد الطولى، ولدينا القدرة على الرد في حال تم استهداف مراكزنا وقواتنا على الأراضي السورية". 

ونقلت مراسلة "سي بي إس نيوز"، مارغريت برينان، عن مسؤولين أميركيين اثنين قولهما، إنه ومنذ رد الجيش الأمريكي، ليل الخميس الجمعة، على استهداف قواته، تعرضت القواعد الأميركية في سوريا إلى ثلاث هجمات متتابعة، مشيرة في تغريدة إلى أن جنديا أصيب في إحدى تلك الهجمات. 

وقبل ذلك هذا الهجوم، وفي مؤتمر صحفي للمتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، الجنرال بات رايدر، كشف البنتاغون عن تنفيذه لضربتين عبر مقاتلة من طراز "إف-15 إي" استهدفتا منشأتين تابعتين "للحرس الثوري الإيراني"، بالقرب من دير الزور.

وقال رايدر، إن البنتاغون يواصل تقييم نتائج الضربات بعد تدمير المنشأتين، وفقا للمؤشرات الأولية.

وجاءت الضربات الأميركية "ردا" على هجوم بطائرة مسيرة استهدف "منشأة صيانة في قاعدة لقوات التحالف قرب الحسكة في شمال شرق سوريا"، ما أدى إلى مقتل "متعاقد أمريكي، وإصابة خمسة عسكريين أميركيين، ومقاول أميركي آخر"، بحسب "البنتاغون".

مقالات ذات صلة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور

"الصحة العالمية" تعلن مقتل أحد موظفيها بالغارات شرقي سوريا

غارات غير مسبوقة تطال مقرات في دير الزور والميادين والبوكمال بريف ديرالزور الشرقي

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور

استنفارات وخلافات .. إيران تقطع رواتب ميليشيا الدفاع الوطني بحلب