صحيفة موالية تؤكد: احتمالية عقد اجتماع رباعي بشأن سوريا بدأت تتزايد - It's Over 9000!

صحيفة موالية تؤكد: احتمالية عقد اجتماع رباعي بشأن سوريا بدأت تتزايد

بلدي نيوز

قالت صحيفة موالية للنظام، اليوم الأحد 26 آذار/مارس، إن المشاورات الخاصة بانعقاد اجتماع اللجنة الرباعية لمعاوني وزراء خارجية روسيا وإيران وتركيا والنظام متواصلة، مضيفة أن الجهود والاتصالات الدبلوماسية لعقد هذا الاجتماع مستمرة.

ونقلت صحيفة "الوطن" عن مصدر غربي -لم تسمه- قوله إن هناك تقارباً في عدد من النقاط التي منعت حصول هذا الاجتماع حتى الآن، مؤكدا أن احتمالات عقد الاجتماع الرباعي "باتت تتزايد".

ونوه المصدر، أن هناك ثوابت لدى نظام الأسد قبل الاجتماع مع تركيا على طاولة واحدة، تتمثل بتحديد جدول للانسحاب من سوريا، ووقف دعم الفصائل المسلحة.

وبحث الرئيس التركي رجب طيب أرودوغان، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي، أمس السبت 25 آذار/ مارس، الملف السوري.

وقال المكتب الصحفي للكرملين، في بيان، إن الرئيس التركي أكد خلال الاتصال مع نظيره الروسي، على أهمية وساطة موسكو البناءة في تطبيع العلاقات بين تركيا والنظام السوري.

وأضاف البيان، أنهما تطرقا خلال الاتصال إلى تطورات الملف السوري، وجرى التأكيد على أهمية استمرار عملية تطبيع العلاقات. 

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، لقناة "الحرة"، إن موقف واشنطن من "التطبيع" مع نظام بشار الأسد "لم يتغير، ولن نطبع مع نظام الأسد ولن نشجع الآخرين على التطبيع في غياب تقدم حقيقي ودائم نحو حل سياسي يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254".

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد