صحيفة: الاجتماع الرباعي بشأن سوريا يعقد الأسبوع المقبل - It's Over 9000!

صحيفة: الاجتماع الرباعي بشأن سوريا يعقد الأسبوع المقبل


بلدي نيوز

قالت صحيفة "الوطن" السورية الموالية للنظام، اليوم الثلاثاء 28 آذار، إن الاجتماع المرتقب لمعاوني وزراء خارجية النظام السوري وروسيا وإيران وتركيا، قد يعقد مطلع الأسبوع القادم في الثالث والرابع من نيسان في العاصمة الروسية موسكو.

ونقلت الصحيفة عن مصادر من موسكو لم تسمها، أن اتصالات مكثفة شهدتها الأروقة الدبلوماسية لعواصم الدول الأربع، بهدف التوصل لاتفاق حول صيغة نهائية تفضي لإمكانية انعقاد الاجتماع في موسكو، مبينة أن هذه الاتصالات والمشاورات أنتجت تقارباً في عدد من النقاط، كانت منعت في وقت سابق حصول أي اختراق سياسي بين النظام السوري وتركيا. 

وأضافت أن الضمانات التي أصرت عليها النظام السوري، لجهة ضرورة التعهد التركي بالانسحاب من سوريا، " ووقف دعم التنظيمات المسلحة شكلت العنوان الرئيس المشاورات المكثفة التي جرت خلال الأسابيع الماضية، والتي أفضت على ما يبدو لاتفاق قد يدفع دمشق للموافقة على الجلوس إلى طاولة سياسية واحدة مع الجانب التركي على مستوى معاوني وزراء الخارجية، الأمر الذي سيوضح بشكل جلي النيات التركية".

وأشارت إلى أن هناك اجتماعاً آخر سيتم في العاصمة الروسية بين وزراء الدفاع الأربع وممثلي الأجهزة الأمنية بعد أيام من اجتماع معاوني وزراء الخارجية.

وفي حال انعقاد الاجتماع الرباعي سيكون ذلك الخرق السياسي الأول، منذ نحو 12 عاماً، بعد الاجتماع الثلاثي بين وزراء دفاع سورية العماد علي عباس، وتركيا خلوصي أكار إلى جانب روسيا سيرغي شويغو الذي جرى في موسكو نهاية العام الفائت.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف،  أكد في تصريحات له أمس، أن المشاورات الرُباعية على مستوى نواب وزراء خارجية روسيا والنظام وتركيا وإيران، قد تجرى في موسكو في أوائل نيسان المقبل.

مقالات ذات صلة

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام

سفير النظام في الأمم المتحدة يحمل واشنطن وإسرائيل مسؤولية التصعيد في المنطقة

بما علق نظام الأسد على الهجمات الإيرانية على إسرائيل

النظام يأمر برفع الجاهزية العسكرية والمدنية بمناطق سيطرته

أبرز ردود الأفعال الدولية على الهجمات الإيرانية