فقدان الغاز الصناعي يعرقل إنتاج الحلويات الشعبية في رمضان - It's Over 9000!

فقدان الغاز الصناعي يعرقل إنتاج الحلويات الشعبية في رمضان


بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

أدت عدم كفاية "الغاز الصناعي" مع حلول شهر رمضان المبارك، إلى إثقال كاهل الحرف الغذائية، وزيادة اﻷسعار على المستهلك، وفقا لتقارير إعلامية رسمية موالية.

وكشف رئيس الجمعية الحرفية للمنتجات الغذائية والكيميائية، التابعة للنظام، أحمد الدراجي، عن وجود نقص بالمحروقات اللازمة لتشغيل الحرف الغذائية، مذكرا بأنها في الأحوال العادية لا تسد حاجة العمل، فكيف أثناء الموسم مثل شهر رمضان المبارك، وما يليه من موسم عيد الفطر!

كما اشتكى أصحاب الحرف من نقص مادتي الغاز والمازوت الصناعيين، لزوم العمل الذي تزايد بشكل ملحوظ، مؤكدين أنهم يضطرون لشراء المحروقات من السوق السوداء بأسعار باهظة، الأمر الذي يزيد تكاليف الإنتاج ويرفع سعر الحلويات والمعجنات على المستهلك، وهذا الارتفاع بالتكاليف يتسبب أيضا بمحدودية الإقبال على الشراء، وخاصة مع الارتفاع المستمر بقيمة المواد الأولية الداخلة في الإنتاج مثل السكر والدقيق وغيرهما.

يذكر أن الطلب يشتد على بعض أصناف الحلويات المصنفة شعبية من قبيل القطايف والنمورة والوربات وغيرها، إضافة إلى طلب المعجنات مثل المعروك وغيره، مع حلول شهر رمضان المبارك، اﻷمر الذي يستدعي زيادة الإنتاج بكميات مضاعفة لدى محال الحلويات والأفران.

ويشار إلى أن ملف حوامل الطاقة، في مناطق النظام، وعجز حكومة اﻷخير عن توفيره، فرض شللا في العملية اﻹنتاجية، أرخت بظلالها على اﻷسعار بشكل كبير، وباعتراف الصحف الرسمية وغير الرسمية الموالية.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية