مجهولون يغتالون متعاونين مع النظام في الصنمين وتل شهاب - It's Over 9000!

مجهولون يغتالون متعاونين مع النظام في الصنمين وتل شهاب


بلدي نيوز

اغتال مسلحون مجهولون بالرصاص، منتصف الليلة الفائتة 6 أبريل/نيسان، شابين يعملان لصالح أجهزة النظام السوري، أحدهما في مدينة غربي "درعا"، والآخر في بلدة شمال المحافظة.

وأفادت مصادر لموقع تجمع أحرار حوران، بأن مسلحين مجهولين أقدموا على إطلاق النار بشكل مباشر، على الشاب "عمار محمد الفلاح" الملقب (عمار القابوني) في مدينة الصنمين شمالي درعا، ما أدّى إلى مقتله على الفور.

وأوضح التجمع أن "الفلاح" يتزعم مجموعة محلية تتبع لميليشيا الأمن العسكري، في بلدة الصنمين عقب التسوية، موضحا أن مجموعته نفذت عمليات دهم واعتقال عدّة في المنطقة، لصالح ذات الفرع.

وفي الأثناء، استهدف مسلحون آخرون بالرصاص الحي الشاب "معاوية إلياس الحشيش" في بلدة تل شهاب غربي درعا، منتصف الليلة أيضاً، ما أسفر عن مقتله على الفور.

وذكرت المصادر ذاتها أن "الحشيش" عمل في السابق ضمن عناصر الفرقة الرابعة، كما عمل أيضاً في تجارة المخدرات غرب درعا.

وكان وثق تقرير لمكتب توثيق الانتهاكات في "تجمع أحرار حوران"، مقتل 40 شخصا في محافظة درعا خلال شهر آذار الفائت، مؤكدا أن هناك ارتفاع ملحوظ في قتلى الجنايات، واستمرار في عمليات الاعتقال والاغتيال في محافظة درعا، ضمن فوضى أمنيّة، ازدادت وتيرتها منذ عقد اتفاقية التسوية في تموز 2018، بين النظام وفصائل المعارضة برعاية روسيّة.

وضمن ملف الاغتيالات، سجل المكتب مقتل 6 من قوات النظام، بعمليات استهداف متفرقة في محافظة درعا، توزعوا على الشكل الآتي: "ضابط واحد برتبة ملازم أول، و5 عناصر برتبة ومجند".

وجرت معظم عمليات ومحاولات الاغتيال التي تم توثيقها في شهر آذار، بحسب المكتب، بواسطة "إطلاق النار" بأسلحة رشاشة روسية من نوع كلاشنكوف، باستثناء عملية واحدة بـ "عبوة ناسفة"، وعملية أخرى بـ "قنبلة يدوية".

مقالات ذات صلة

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس