أليسا تطالب برحيل السوريين عن لبنان وأصالة نصري ترد - It's Over 9000!

أليسا تطالب برحيل السوريين عن لبنان وأصالة نصري ترد


بلدي نيوز

طالبت الفنانة اللبنانية "أليسا"، أمس الجمعة 7 أبريل/شباط، من النازحين السوريين المتواجدبن في لبنان بالعودة إلى بلادهم، لترد عليها الفنانة "أصالة" في تصريحات مضادة.

ونشرت "أليسا" سلسلة تغريدات على حسابها في منصة "تويتر" قالت خلالها "حبي لوطني ومصلحة وطني مدعاة فخري، وما بحياتي قلّلت احترام مع أي شعب، فكيف بالأحرى الشعب العربي يلي بنتمي إلو".

وأضافت في تغريدة أخرى "مابعتقد أني بكون عم هين حدا، لما طالب بعودتو لوطنو، لأنو وطن الإنسان كرامتو، لأني بحبكن بتمنى ترجعوا كلكن لأوطانكن".

من جهتها، نشرت الفنانة السورية "أصالة نصري" قائلة "كلنا بالأرض لاجئين، وماحدا بيملك أي مكان بأيّ أرض كلنا زوّار مهما طالت زيارتنا، بدّنا نرحم بعض لأنّه مافي شي عم يرحمنا، الدّنيي صعبة وظروف الناس صعبة، وماحدا حاطط فوق راسو خيمة، واللي اليوم مُتاح بكره مابنعرف لو ممكن وكفايه، نتجزّأ خلّنا مرّة وحدة نتوحّد".

وأكدت أصالة عدم وقوع خلاف مع إليسا، وقالت في تدوينة لاحقة "نختلف بالآراء مابيعني نزعل من بعض وإليسا حبيبتي ورفيقتي، ووارد بين الأصحاب الخلاف بالآراء وحتّى بالمبادئ".

ويستضيف لبنان حوالي المليون ونصف المليون لاجئ، 880 ألف مسجلين في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين و400 ألف عامل.

ويعيش 20% منهم داخل عشرات المخيمات المتوسطة والصغيرة، وأغلبهم ينحدرون من مناطق معارضة، مثل حمص وحلب وإدلب وريف دمشق الجنوبي والشرقي وحماة ودرعا، وظروفها وفق خبراء غير مشجعة للعودة.

مقالات ذات صلة

"مفوضية اللاجئين" تنفي وجود أجندات سرية لإبقاء السوريين في لبنان

الكيل بمكيالين.. لبنانيون يهاجمون اللاجئين ويحتضنون قريبة "الأسد" بوظيفة إعلامية

"السورية لحقوق الإنسان" تكشف ما يفعله النظام بالمرحلين من لبنان

وزير لبناني" اللاجئون السوريون أمام ثلاثة خيارات"

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

هيومن رايتس ووتش تخاطب لبنان بشأن اللاجيئين السوريين