مباحثات روسية مع نائب رئيس "هيئة التفاوض" السابق حول الملف السوري - It's Over 9000!

مباحثات روسية مع نائب رئيس "هيئة التفاوض" السابق حول الملف السوري


بلدي نيوز

ناقش نائب وزير الخارجية الروسي "ميخائيل بوغدانوف" والذي يشغل أيضا منصب الممثل الخاص الروسي للشرق الأوسط وأفريقي، أمس الأحد 23 أبريل/نيسان، مع النائب السابق لرئيس هيئة التفاوض السورية "خالد المحاميد"، آخر التطورات في الملف السوري.

وبحسب بيان صادر عن الخارجية الروسية، فإن الطرفين تبادلا وجهات النظر حول تطورات الوضع في سوريا وما حولها، ومسألة تعزيز التسوية السياسية لـ "الأزمة السورية".

وذكر البيان أن الطرفين شددا خلال اللقاء على ضرورة إجراء تسوية سياسية شاملة للأزمة السورية، وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2254.

وخلال اللقاء، جدّد "بوغدانوف" على ضرورة الاحترام غير المشروط لوحدة وسلامة أراضي وسيادة سوريا، وتكثيف الجهود الدولية لتحسين الوضع الإنساني، عن طريق إعادة إعمار البنية التحتية، بعد الانتهاء من الأزمة وعودة اللاجئين.

ويوم السبت، التقى "بوغدانوف" في دبي، بالمستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة "أنور قرقاش"، وناقشا الوضع في اليمن وسوريا والسودان، وكذلك في الخليج العربي"، وفق وكالة "نوفوستي" الروسية.

وفي أكتوبر من عام 2018، أعلن "المحاميد" استقالته كنائب لرئيس الهيئة العليا للتفاوض، ولم يذكر وقتها أسباب استقالته، حيث رجحت مصادر متعددة، أن تكون بسبب الضغط الإماراتي.

وسبق ان اعتبر "المحاميد" في تغريدة له على حسابه في منصة "تويتر"، أن التقارب مع نظام الأسد، لن يؤدي لعودة الحياة إلى مجاريها.

مقالات ذات صلة

أمريكا تدين الدور الروسي في حماية الأسد من المساءلة على أفعاله

وثيقة مسربة تكشف تخفيض روسيا لتمويل قواتها إلى النصف في سوريا

هيئة التفاوض تقدم مقترح لنقل مكان اجتماعات اللجنة الدستورية

قطر تدعو للضغط على نظام الأسد بشأن اللجنة الدستورية

الوفد الذي أرسله النظام لمراقبة الانتخابات الروسية يصفها بالنزيهة

بماذا اتهمت روسيا أوكرانيا بشأن سوريا؟