السعودية تضبط 4 ملايين حبة ممنوعات على الحدود وتعتقل 3 أشخاص - It's Over 9000!

السعودية تضبط 4 ملايين حبة ممنوعات على الحدود وتعتقل 3 أشخاص


بلدي نيوز

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، أمس الجمعة 28 أبريل/نيسان، عن إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت (4.152.000) حبة، مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة، عبر منفذ البطحاء الحدودي مع الإمارات.

وبحسب بيان للهيئة نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإنه عثر على حبوب الكبتاغون في إرسالية عبارة عن "أفران تستخدم للتحميص"، وردت للمملكة من خلال منفذ البطحاء.

وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية للمملكة من خلال منفذ البطحاء، عبارة عن أفران تُستخدم للتحميص محمولة على إحدى الشاحنات القادمة، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب ضمن الإرسالية، بحيث جرى إخفاؤها داخل "تجاويف الأفران".

وأفادت الهيئة أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، إذ تم القبض عليهم وعددهم 3 أشخاص.

وكانت أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية، في 25 نيسان/ أبريل، ضبط أكثر من 12.7 مليون قرص من مادة الإمفيتامين المخدر، كانت مخبأة في شحنة فاكهة الرمان.

وقال المتحدث الرسمي للمديرية وقتها، الرائد مروان الحازمي لوكالة الانباء السعودية (واس)، إن المتابعة الأمنية، لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، أسفرت عن إحباط محاولة تهريب (12.729.000) قرص من مادة الإمفيتامين المخدر، بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

وأضاف "الحازمي" أن الشحنة كانت مخبأة في فاكهة الرمان، دخلت عبر ميناء جدة، كما تم القبض على مستقبليها بمحافظة جدة، وهم (4) أشخاص، مقيمان من الجنسية المصرية، ومقيمان من الجنسيتين السورية واليمنية، وجرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وتعلن المملكة السعودية بانتظام عن ضبط كميات كبيرة من حبوب "الكبتاغون"، التي تأتي بشكل أساسي من سوريا ولبنان، عبر شحنات الفواكه والخضار وغيرها.

وكانت أعلنت المملكة يوم 13 نيسان الجاري، ضبط 3 ملايين و636 ألف قرص من مادة الإمفيتامين المخدر، مخبأة داخل شحنة بطاطا.

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا