باب الهوى يكشف أعداد السوريين الذين دخلوا تركيا وعادوا منها خلال نيسان - It's Over 9000!

باب الهوى يكشف أعداد السوريين الذين دخلوا تركيا وعادوا منها خلال نيسان


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

كشفت إدارة معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا، عن أعداد السوريين الذين دخلوا تركيا وعادوا منها خلال شهر نيسان/أبريل الماضي، بما فيهم من تم ترحيلهم قسريا من قبل السلطات التركية.

وقالت إدارة المعبر في بيان، أمس الاثنين الأول من أيار/مايو، إن العدد الإجمالي للمسافرين من وإلى تركيا عبر معبر باب الهوى الحدودي، بلغ 9335 مسافرا، منهم 1936 امرأة، و7399 رجلاً.

وأوضحت أن هؤلاء المسافرين انقسموا إلى 2983 شخصاً غادر الأراضي السورية إلى تركيا، و6352 شخصاً دخلوا الأراضي السورية عبر المعبر قادمين من تركيا.

وأضافت إدارة المعبر أن عدد القادمين من تركيا إلى سوريا عبر المعبر ضمن الإجازة المخصصة للمتضررين من زلزال السادس من شباط، بلغ 22543 منذ بداية منحة الإجازات، و2637 شخصاً خلال شهر نيسان.

ولفتت إلى أن عدد اللاجئين السوريين الذين رحّلتهم السلطات التركية من أراضيها خلال الشهر الماضي، بلغ 722 شخصاً، ولم يمنح المعبر إذن دخول إلى الأراضي التركية للمرضى لتلقي العلاج في مشافيها خلال الشهر الماضي لأي شخص.

وبلغ عدد المسافرين الذين يعملون بالتجارة 1055، ومن العاملين ضمن المنظمات الإنسانية والخدمية والطبية 1433، بينما حصل 437 شخصاً على إذن من الوالي في الجانب التركي، و58 شخصاً ترانزيت.

ويُعد معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا الشريان الوحيد للحياة التجارية في مناطق شمال غرب سوريا، والمنفذ الإنساني الوحيد الذي تدخل من خلاله جميع القوافل الإغاثية للمحتاجين في شمال غرب سوريا.


مقالات ذات صلة

سفينة قبرصية ترسو في المياه الدولية قبالة ساحل طرابلس في لبنان،ما مهمتها؟

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية

بم صرح رئيس اتحاد نقابات حقوق العمال التركي بشأن العمال السوريين؟