قصف جوي تركي يستهدف "قسد" شمال شرق سوريا ومصرع عنصر للنظام في اللاذقية - It's Over 9000!

قصف جوي تركي يستهدف "قسد" شمال شرق سوريا ومصرع عنصر للنظام في اللاذقية

بلدي نيوز - ( التقرير اليومي)

قتل عنصران من قوات "قسد" وأصيب آخرون، في قصف لطائرة مسيرة تركية على  حاجز بريف  الحسكة الشمالي، أعقبه تحليق لطيران التحالف في أجواء المنطقة، بينما أعلنت فصائل المعارضة السورية، اليوم الجمعة 5 أيار/ مايو، مقتل عنصر من قوات النظام السوري، على جبهات ريف اللاذقية الشمالي.

وقال موقع الخابور المحلي، إن "عنصرين قتلا من "قسد"، وأصيب  5 بجروح خطيرة، بقصف مسيرة تركية استهدفت حاجزاً في قرية القيروان بمنطقة تل حميس بريف الحسكة، لما يسمى قوات "الكوماندوس" التابعة لـ "قسد"، وأضاف أن سيارات الإسعاف وصلت إلى المنطقة، فيما طوقت دوريات من "قسد" المنطقة، وأن طائرات تابعة لقوات التحالف الدولي، حلقت في أجواء المنطقة عقب الهجوم. 

وفي غرب سوريا، قال مصدر عسكري لبلدي نيوز، إن "سرية القنص" في غرفة عمليات "الفتح المبين" تمكنت من قنص عنصر من قوات النظام على محور تلال الكبينة في ريف اللاذقية الشمالي، بعد الرصد والمتابعة.

أما في الجنوب، أغلقت مجموعة محلية بعض الشوارع في بلدة أم المياذن في الريف الشرقي من محافظة درعا، على خلفية اعتقال النظام أحد المواطنين يدعى "دريد المصري"، وقال تجمع أحرار حوران، إن المجموعة أشعلت الإطارات وغلقت الطرقات حيث تشهد البلدة حالة من التوتر والتهديد بالتصعيد.

ولفت "التجمع" إلى أن التوتر الحاصل في البلدة جاء ردا على مداهمة نفذتها ميليشيات محلية تابعة لفرع الأمن العسكري، يتزعمها القيادي "عماد أبو زريق" والقيادي "مصطفى المسالمة"الملقب بـ "الكسم"، واعتقال الشاب "دريد المصري". وأكد أن الشاب مدني يعمل في التمديدات الصحية والكهرباء، وسبق أن طالب به العميد "لؤي العلي" رئيس فرع الأمن العسكري.

مقالات ذات صلة

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

منهم ضابط.. خسائر لقوات النظام في درعا والقنيطرة

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

سلطات النظام اعتبرته تمردا.. سائقو السرافيس يضربون بريف اللاذقية

"التحالف الدولي" يستقدم تعزيزات إلى قواعده شرق سوريا

"الهيئة" تكبد النظام خسائر بريفي حلب واللاذقية