الخارجية البريطانية: المملكة تعارض التعامل مع نظام الأسد - It's Over 9000!

الخارجية البريطانية: المملكة تعارض التعامل مع نظام الأسد


بلدي نيوز

قالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان لها اليوم الأحد 7 مايو / أيار، إن المملكة المتحدة تعارض التعامل مع نظام الأسد الذي يواصل اعتقال السوريين.

وأوضح البيان أن المملكة لا تزال تعارض التعامل مع النظام الذي يواصل اعتقال السوريين الأبرياء، وتعذيبهم وقتلهم من دون أن يظهر أي بوادر لتغيير السلوك تجاه الشعب.

وأكد أنه يجب على النظام الانخراط في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، والتي تظل الطريق الوحيد لتحقيق سلام دائما في سوريا، ويجب أن تكون هناك مساءلة لأولئك الذين ارتكبوا انتهاكات لحقوق الإنسان في سوريا.

وسبق أن قالت وزارة الخارجية الأميركية، إن مقاربتها اليوم ترتكز على ضرورة التزام النظام السوري بوعوده، وأن العقوبات على نظام الأسد مازالت موجودة وستنفذها بما يتطابق مع القانون، مشددة على أن الحل السياسي هو المسار الوحيد لحل الأزمة السورية. وأشارت إلى أن عودة اللاجئين إلى سوريا يجب أن تكون "آمنة وطوعية". 

واتفق وزراء خارجية الدول العربية خلال اجتماعهم التشاوري المغلق اليوم، على عودة نظام الأسد إلى مقعد سوريا في الجامعة العربية. 

ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث باسم الجامعة العربية "جمال شكري"، أن وزراء الخارجية العرب تبنوا قراراً بعودة نظام الأسد لشغل مقعد سوريا في الجامعة.

مقالات ذات صلة

وفاة لاجئين سوريين قبالة السواحل الفرنسية

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

الخارجية المصرية تبحث مع "بيدرسون" العملية السياسية في سوريا

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق