وكالة روسية: "الأسد" يعتزم زيارة السعودية منتصف أيار - It's Over 9000!

وكالة روسية: "الأسد" يعتزم زيارة السعودية منتصف أيار


بلدي نيوز

يستعد رأس النظام السوري "بشار الأسد"، لزيارة المملكة العربية السعودية خلال الأيام المقبلة، بعد قرار الجامعة العربية باستئناف عضويته، داخل المجتمع الإقليمي.

وذكر تقرير لوكالة "تاس" الروسية، أن ثمة معلومات من مصادر موثوقة في الرياض ودمشق تفيد بأن مثل هذه الزيارة ستتم قبل قمة الجامعة العربية في 19 أيار/ مايو المقبل.

واعتمدت المصادر التي نقلها التقرير عن الخبير اللبناني في الشؤون السورية "نضال سابي"، الذي عزا الخطوة السعودية بدعوة الأسد بشكل يستبق القمة، هو أن ولي العهد يعتزم عقد اجتماع الرياض على أعلى مستوى في التاريخ كقمة لتوحيد الصف العربي، برعاية السعودية.

وقال "أعتقد أن وريث العرش السعودي قريب جداً من هدفه، لأنه في وقت مبكر من يوم السبت، لم يتعهد أحد بالتنبؤ بأن اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة في 7 مايو، سينتهي بفتح الطريق لعودة النظام السوري إلى المجتمع بعد انقطاع دام 12 عاماً".

كما لم يستبعد الخبير اللبناني دعوة ولي العهد السعودي لرئيسي إيران وتركيا، إبراهيم رئيسي ورجب طيب أردوغان، إلى الرياض كضيفي شرف.

وأصدر وزراء خارجية جامعة الدول العربية، يوم أمس الأحد 7 مايو/أيار، (القرار رقم 8914) الذي أعلنوا فيه عن "استئناف مشاركة وفود النظام السوري في اجتماعات مجلس الجامعة وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها، اعتبارا من يوم الأحد (7 أيار 2023)".

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين