"الائتلاف الوطني" يطالب المجتمع الدولي بإنقاذ اللاجئين السوريين في لبنان - It's Over 9000!

"الائتلاف الوطني" يطالب المجتمع الدولي بإنقاذ اللاجئين السوريين في لبنان


بلدي نيوز

طالب الائتلاف الوطني السوري، اليوم الاربعاء 17 مايو/أيار، المجتمع الدولي، بالسعي الجاد وراء إنقاذ اللاجئين السوريين في لبنان.

وشدّد الائتلاف في بيان له، على ضرورة نظر الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية، بسكل جدي واتخاذ إجراءات فورية لإنقاذ اللاجئين السوريين في لبنان، والذين أصبحوا "ضحية انتهاكات الحكومة اللبنانية".

واعتبر الائتلاف أن تعزيز النظام السوري وإيران في سوريا، تعني بالضرورة استمرار المعاناة الإنسانية لملايين السوريين، وتؤدي إلى مزيدٍ من الوحشية والإرهاب والدموية من قبل الأسد وحليفيه تجاه الشعب السوري.

وكانت أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني، في بيان لها، بوم الاثنين الماضي، عن توقف مراكزها الإقليمية عن استقبال طلبات تسوية أوضاع السوريين.

وأكّد البيان على أنه سيتم توقف استقبال طلبات تسوية أوضاع الرعايا السوريين الداخلين إلى لبنان بطرق غير شرعية، بهدف إفساح المجال أمامهم لتسوية أوضاعهم مباشرة، عند مغادرتهم طوعاً عبر الدوائر والمراكز الحدودية، دون إصدار بلاغات منع دخول بحقهم إلى لبنان، وذلك لغاية 15 يونيو 2023، ليتمكنوا من إعادة الدخول مجددا بصورة شرعية.

ويعيش في لبنان نحو مليون ونصف المليون سوري بحسب الأرقام الحكومية في لبنان، يعاني معظمهم أوضاعا إنسانية ومعيشة صعبة، خاصة مع تفاقم الأزمة الاقتصادية اللبنانية.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية